IMLebanon

الرياضي يعاني… الهومنتمن يلتقط الفرصة ويسقط بطل لبنان في المنارة

Untitled-11

تقرير خالد مجاعص

كما كان متوقّعاً، لم يكن من السهل ابداً على الرياضي ان يواجه الهومنتمن في أفتتاح السلسلة الثانية من النصف النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة.

فبعد استراحة دامت اسبوعين ،كان من الصعب على بطل لبنان الرياضي ان يدخل في جو مباراة قوية بعد غياب امام ضيفه “المكافح” الهومنتمن. فالهومنتمن الذي  عاد من مكان بعيد جداً   بعد ان متأخراً 0-2  امام الهوبس ليقلب خسارته الى فوز اعطاه جرعة معنويات عالية جداً وطبعاص بطاقة الفاينل فور.

فكل تلك المعنويات التي حصل عليها الهومنتمن امام الهبس  ظهرت بعد ظهر اليوم (ألأثنين) حتى  في االشكل الجديد  والزيّ  المغاير كلياً عند  الهومنتمن مع لباس مرّقط على الطريقة العسكرية.

فبالفعل، كانت انطلاقة الهومنتمن مباغتة جداً للرياضي بتشكيلة سريعة قادها بنجاح لاعب الرياضي السابق أحمد ابراهيم الذي أبدع في الجزء الأول فأعطى الأفضلية لفريقه بتسجيله 12 نقطة لفريقه في هذا الجزء، تماماً كما زميله دواين دجاكسون الذي اضاف هو الأخر  12 نقطة للهومنتمن  أعطت سويّاً تقدم 7 نقاط للهومنتمن بنهاية هذا الجزء الأول 41-34 .

فتفوق الهومنتمن سبع نقاط  في الجزء ألأول كان ليكون أكبر لولا دخول اسماعيل احمد على الخط من ناحية المنارة  في الربع الثاني ليساهم في أعطاء بعضاً  من الثبات لفريق  الرياضي  فيعود لفترة  الى جو المباراة.

وبهذا السيناريو المثالي للضيوف، حاول فيه  من ناحية الرياضي ، الثنائي جان عبد النور و كريس دانييلز الحدّ من أفضلية الهومنتمن خاصة في وقت لم يكن فيه فادي الخطيب في أفضل احواله، ليتم استبدال الخطيب في منتصف الربع الثالث الى مقاعد الأحتياط ويدخل مكانه وائل عرقجي .

فقد حاول العرقجي من تسريع حركة لاعبيه وتنويع  اداء نجوم المنارة امام تألق الهومنتمن.ولكن هذه المعطيات الجديدة لم تأت بثمار سوى لدقائق معدودة من خلال لمحة  بعيدة المدى لجامار يونغ لم تنفع في الحدّ من خطورة الرائع أحمد ابراهيم المتألق من كافة المراكز القريبة والبعيدة.

ومع عودة الخطيب (الغير موفق في المباراة مع 5 نقاط فقط ومعدل 0 من 4 عن الرميات الثلاية،وذلك  على صورة ضياع كل لاعبي المنارة)،فقد حاول هذا الأخير استدراك الأمور من دون اي نجاح ،اذ كان من شبه المستحيل على الخطيب وزملاءه كسر تقدم 15 نقطة للهومنتمن في خمس دقائق.وكيف الحال، في يوم كان الأفضل لأحمد ابراهيم( 23 نقطة)وكذلك لزميله دواين جاكسون افضل مسجل في المباراة مع 31 نقطة و 9 ريباوند ،ومن خلفهما المتألق دفاعياً نورفيل بيل مع 15 نقطة 8 ريباوند و 3 بلوك شات.

ويبقى السؤال بعد سقوط الرياضي المفاجئ ب14 نقطة في المنارة،هل سيصحو الخطيب والرياضي يوم الخميس المقبل وكيف سيكون الردّ،وهل سيتمكن الهومنتمن من متابعة تألقه في المبارايات الأخرى من هذه السلسة؟…الجواب قد يكون حاسماً يوم الخميس في مستقبل السلسلة بأكملها،فبحال فوز الهومنتمن سيتقدم 2-0 وعندها لكل حادث حديث.انما بالمقابل فوز الرياضي سيعيد الأمور الى نصابها و عندها سيكون من الصعب جداً على الهومنتمن من تحقيق فوزٍ أخر في معقل الرياضي في المنارة.