IMLebanon

أحمد الحريري: حراك الحريري أظهر أن “حزب الله” يعطل الرئاسة

ahmad-hariri

 

دد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري على أن “البلد يمر بمخاض عسير، لذا نجد أن لدى الرئيس سعد الحريري همٌ واحد، بأن لا ينهار لبنان، في اللحظة التي نشهد فيها على انهيار دول من حولنا.

الحريري، وفي كلمة له من البقاع الاوسط، أكد على “أن ما يقوم به الحريري لم يرتق بعد إلى مبادرة، بل ما زال في إطار توسيع المشاورات، التي اظهرت فعلياً من يريد رئيساً للجمهورية، ومن لا يريد، خصوصاً بعد أن رميت سهام الاتهام على “تيار المستقبل” منذ مبادرته إلى ترشيح النائب سليمان فرنجية بأنه يعطل الانتخابات الرئاسية، وهذا الاتهام كان باطلاً، ولا يمكن أن يوجه لتيار سياسي شاركت كتلته النيابية في 45 جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية”.

وإذ اعتبر “أن ما يقوم به الحريري من حراك اظهر المعطل الرئيسي مباشرةً، وهو “حزب الله”، وأظهر من هو المعطل بالواسطة، ومن هو المعطل أيضاً لأسباب شخصية لا علاقة لها بمصلحة الوطن”، شدد على أن “كل المبادرات التي نطلقها لم تأتِ من فراغ، بل من صلب نهج مليء بالمبادرات منذ العام 1979 إلى اليوم.

وثمن أحمد الحريري “البيان الأخير للمطارنة الموارنة الذي اكد على ضرورة الحفاظ على اتفاق الطائف، لأنه لا يوجد عاقل في البلد يمكن ان يطالب بتغيير الطائف اليوم، بعد أن اصبح نموذجاً لإنهاء الصراعات في المنطقة، في كل بلد حسب تركيبته، ومن هذا المنطلق، كل من ينادي بإلغاء الطائف ينادي بالعودة للحرب الاهلية”.