IMLebanon

بيبلوس إلى “الفاينل فور” بعد اجتيازه بصعوبة عقبة التضامن في الزوق

تقرير خالد مجاعص

مرّة جديدة، تمكّن نادي بيبلوس من حجز بطاقة له في المربّع الذهبيّ من بطولة لبنان في كرة السلّة بعد اجتيازه بنجاح في الدور الربع النهائيّ من “البلاي أوفس” عقبة التضامن-الزوق بصعوبة كبيرة وبنتيجة نهائيّة 101-95، وذلك في المباراة التي استضافها الأخير على ملعبه في زوق مكايل.

وبتأهلّه إلى النصف النهائيّ، يكون نادي بيبلوس قد تمكّن من فرض نفسه كأحد أقطاب هذا  المربّع الذهبيّ إلى جانب الرياضي في بطولة لبنان في السنوات الثلاث الأخيرة. وقد حسم بيبلوس سلسلة مواجهاته مع التضامن الزوق بنتيجة 3-1، بعدما تمكّن من إسقاط نادي الزوق على ملعبه في مجمّع نهاد نوفل، في مباراة تقدّم فيها أبناء مدينة جبيل من انطلاقها حتّى نهايتها، إنّما من دون أن يتمكّن من خلق فارق مريح له، إذ أنّ التضامن بقي في جوّ المباراة حتّى الصافرة النهائيّة، محاولاً دائماً خطف نقاط الفوز، إنّما من دون جدوى.

ويعود الفضل في فوز بيبلوس على التضامن إلى قنّاص الثلاثيّات الأميركيّ كلاي تاكر الذي سجّل 33 نقطة لفريقه من بينها 6 ثلاثيّات ناجحة من 8 محاولات فقط  ليرفع مجموع ثلاثيّاته الناجحة في بطولة لبنان هذا الموسم إلى 97 ثلاثيّة، وهو الرقم الأعلى بين جميع لاعبي البطولة المحلّيّة.

وإضافة إلى تألّق كلاي تاكر، فرض الفرنسيّ علي تراووري نفسه نجم المباراة، إذ تمكّن من الحدّ من خطورة عملاق التضامن الصربيّ إيليتش دفاعيّاً، إضافة إلى تسجيله 22 نقطة هجوميّاً لبيبلوس، ليضرب دفاعات الزوق، ويسمح لزميله علي كنعان بتسجيل 12 نقطة، ودائماً تحت قيادة قائد الفريق جاي يونغلاد مع 23 نقطة و8 أسيست و5 ريباوند.

من ناحية التضامن، برز الأميركيّ موريس كامب الأفضل مع 30 نقطة و9 ريباوند، إلى جانب الصربيّ إيليتش الذي أضاف 20 نقطة و13 ريباوند، وكورتني بيغرام مع 18 نقطة من بينها 3 ثلاثيّات. وبهذا الفوز، سيلتقي فريق بيبلوس في النصف النهائيّ فريق الرياضي بطل لبنان، بينما سيلاقي الهومنتمن في النصف النهائيّ الآخر الفائز بين المتّحد-طرابلس واللويزة في مباراتهما الخامسة والحاسمة.