IMLebanon

سقوط البطل والوصيف في افتتاح بطولة هنري شلهوب

 

 

تقرير خالد مجاعص

افتتح نادي بيروت دورة هنري شلهوب الثالثة في كرة السلّة، وحملت نتائج يومها الأوّل أمّ المفاجآت مع سقوط كلّ من البطل والوصيف. فقد سقط حامل لقب البطولة في الموسم الماضي

نادي بيبلوس أمام فريق اللويزة، والشانفيل وصيف البطل في النسخة الماضية أمام نادي بيروت في أوّل إطلالة له في دوري الأضواء.

فقد انطلقت بطولة هنري شلهوب بنسختها الثالثة في البروفا التي تسبق انطلاق بطولة لبنان في كرة السلّة. فما هو أكيد مع نهاية اليوم الأوّل من البطولة أنّ موسم البطولة هذا الموسم سيكون موسماً ناريّاً بامتياز، إذ أنّ فرق الدرجة الأولى، وفي مقدّمتها نادي بيروت قد دعّمت صفوفها بلاعبين أجانب من الطراز الأوّل، ممّا يعد بأنّ كرة السلّة اللبنانيّة هذا الموسم قد يكون الأجمل منذ انطلاقته القويّة في منتصف التسعينيّات.

ففي المباراة الأولى من افتتاح دورة هنري شلهوب، فاجأ نادي بيروت مضيف البطولة فريق الشانفيل بتشكيلته المرعبة التي تضمّ الثلاثيّ الحلم فادي الخطيب، أحمد ابراهيم وإيلي رستم وفاز عليه بنتيجة نهائيّة 71-68 في لقاء تمكّن خلاله الثلاثيّ الأجنبيّ في بيروت كريس كرووفورد (24 نقطة)، الليتواني فيتووتاس سولسكيس (18 نقطة منها 3 ثلاثيّات) والعملاق الأميركيّ بوست كينوو (17 نقطة،12 ريباوند و3 بلوك شات)، وكذلك باسل بوجة (10 نقاط) ليكون مجموع بقيّة لاعبي الفريق البيروتيّ ثلاث نقاط فقط.

من ناحيته، لم تكن مباراة الشانفيل الأولى بتشكيلته الضاربة موفّقة، إذ ظهر واضحاً أنّ نجومه لم يتجانسوا بعد، وهم ما زالوا في حاجة إلى عامل الوقت. وقد كان الخطيب أفضل المسجّلين من ناحية الفريق المتنيّ مع 19 نقطة أمام الأميركيّ باتريك رامبرت (15 نقطة)، وجاستن هووكينز (12 نقطة). وجاءت نسبة الثلاثيّات من ناحية الشانفيل متدّنية جدّاً مع 3 ثلاثيّات ناجحة من 23 محاولة بمعدّل كارثيّ 13%.

وكما المباراة الأولى، فاجأ فريق اللويزة نادي بيبلوس حامل لقب بطولة الدورة، وفاز عليه بنتيجة 79-75 بفارق 4 نقاط.

وكان هدّاف اللويزة فرانكين ترافيس اللاعب الأبرز في المباراة بتسجيله 31 نقطة والتقاطه 7 ريباوند. وقد تألّق أيضاً من ناحية فريق اللويزة مارفيل هاريس بتسجيله (17 نقطة) والنجم الصاعد يوسف عنطوس بتسجيله 10 نقاط، بينما من ناحية بيبلوس سجّل الأميركيّ ماركوس هول 23 نقطة ومواطنه تريستن سبارلوك (19 نقطة) لم تكن كافية لفوز بيبلوس في نهاية المباراة.

وسيلتقي اللويزة مع بيروت غداً عند الساعة السابعة، بينما يفتتح نادي الهومنتمن المجموعة الأولى بلقائه نادي الأنطونيّة عند التاسعة مساء.