IMLebanon

الحوت يعلن فتح خط مباشر للـMEA إلى مدريد

أعلن رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت انّ مجلس الادارة اتخذ قراراً بفتح خط مباشر لطيران الشرق الاوسط الى مدريد، ومن المتوقع تنفيذ ذلك في شهر نيسان او ايار من العام المقبل.

الحوت، وبعد لقائه الرئيس سعد الحريري في السراي الحكومي، قال: وضعت الحريري في اجواء عمل شركة طيران الشرق الاوسط  لا سيما بعد الاستقرار والامني والسياسي الذي يشهده البلد والذي انعكس ايجابا على حركة الوافدين الى لبنان، وزودني بتوجيهاته.

وردا على سؤال بشأن امكانية تغيير مجلس ادارة الشركة، أجاب: هناك اجتماع للجمعية العمومية يوم السبت المقبل وهي تقرّر من يكون رئيس واعضاء  مجلس الادارة ونحن نلتزم بالقرار الذي سيتخذ ونحترمه ونقوم بواجباتنا ومسؤولياتنا. وسيحضر حاكم مصرف لبنان الجمعية العمومية ويقترح الاسماء بالتنسيق مع القوى السياسية وننفذ ما سيتم اقراره .

وعن امكانية فتح خط مباشر بين بيروت وكندا، قال الحوت: نحن وافقنا بناء لطلب الوزيرين الخارجية جبران باسيل والاشغال يوسف فينيانوس ان تفتح الخطوط الكندية خطا مباشراً الى بيروت على ان لا تسيّر شركة طيران الشرق الاوسط اي رحلات مباشرة لمدة سنتين الى كندا تسهيلاً لعمل الشركة الكندية، ووقعنا اتفاق تعاون تجاري مع الطيران الكندي ونحن في انتظار ان تعمل الشركة مباشرة على تنفيذ هذا الاتفاق مباشرة.