IMLebanon

سام يونغ ينقذ الهومنتمن من فخّ الحكمة

تقرير خالد مجاعص:

إذا كان االهومنتمن  قد وجد في سام يونغ دور القائد الرائع في الأوقات الصعبة من مباراياته المرتقبة الاّ ان الحكمة في المقابل قد وجد في تشكيلته هذا الموسم الروح القتالية التي افتقدها في السنوات الأخيرة. فما هو اكيد ان الحكمة في نسخة الـ2018 افضل بكثير من ما ظهر عليه في الموسمين الأخيرين على رغم خسارته امام الهومنتمن 79-67.

فقد قدّم الثلاثي الأميركي في الحكمة جاي يونغبلاد، دواين جاكسون ومايك فرايزر انطلاقة صاروخية في بداية اللقاء فاجأت بسرعتها مفاتيح الهومنتمن و حوّلت جمهور الفريق الأخضر الذي ملأ كل مدرّجات ملعب غزير الى اللاعب السادس عن حق، فكان مع ثلاثيات دواين جاكسون عامل المفاجأة المدّوية اذ وصل الفارق في منتصف الربع الأول لمصلحة  الحكمة الى 15 نقطة.

الا ان الحماس الزائد عند لاعبي الحكمة تحوّل الى ورقة خاسرة للفريق الأخضر بعدما ارتكب فريق الحكمة في الجزء الأول 12 تمريرة خاطئة “تورن اوفر” اعادت الثقة والأمان لمصلحة نجوم الهومنتمن فقام سام يونغ بخبرته الكبيرة بتسجيل 14 نقطة للفريق الأرمنيفي هذا الجزء  الذي استعاد فيه الفريق الأرمني زمام الأمور وتقدّم على مضيفه قبل دقائق من نهاية الجزء الأول. فالحكمة الذي قدّم ربع أول بصورة متجدّدة كلياً، بدا مكشوفاً في دفاعاته في الربع الثاني اذ سجل الفريق الأخضر 8 نقاط فقط في الربع الثاني ليتقدم الهومنتمن مع نهاية الجزء الأول على الحكمة بفارق 9 نقاط  44-36  .

وكان واضحاً من ناحية الحكمة ومدرّبه فؤاد ابو شقرا في استراحة الشوطين انه طالب لاعبيه بأن يستعيدوا الهدوء والتركيز، ليجد الحكمة نفسه دفاعياً افضل بكثير من نهاية الجزء الأول  مع منعه الهومنتمن من التسجيل في اولى خمس دقائق من الربع الثالث، بينما  سجّل الحكمة 17 نقطة في هذا الربع  مقابل 15 للهومنتمن لينتهي الربع الثالث بفارق 6 نقاط للهومنتمن 59-53 .

وفي الربع الأخير، تحوّل اللقاء الى منازلة هجومية بين نجم الحكمة دواين جاكسون (24 نقطة) والى جانبه جاي يونغبلاد (19 نقطة) مقابل  نجم الهومنتمن سام يونغ لاعب الـnba والتي كانت له كلمة الفصل فكان نجم المباراة دون منازع بتسجيله 29 نقطة و7 ريباوند الى جانب فرعون الهومنتمن اسماعيل احمد  بخبرته الكبيرة مع 15 نقطة و15 ريباوند ليقودا الهومنتمن للفوز على الحكمة بنتيجة 79-67للهومنتمن مسجلاً انتصاره الثاني على التوالي في مباراته الثانية بينما تعرض الحكمة لخسارته الأولى بعدما كان قد فاز في اول لقاء له في البطولة امام المتحد في طرابلس.

 

October 20, 2017 10:50 PM