IMLebanon

باسيل يدعو المغتربين لتسجيل أسمائهم للإقتراع

أوضح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، خلال كلمة ألقاها في الإحتفال الذي أقامه لمناسبة إنتهاء مهام المدير العام للمغتربين هيثم جمعة في المديرية، لبلوغه السن القانونية، أنّ “كل ما قام به في الوزارة هو قليل بالنسبة للكثير مما يجب القيام به في كل المجالات، وفي كل يوم نشعر اننا انجزنا شيئا اضافيا، لكن لننجز بشكل صحيح”، وقال: “علينا ان نفكر اننا سنغادر غدا وبالتالي دافعنا للعمل والانجاز يصبحان اكبر”.

ولفت باسيل الى أنّ “قضية لبنان المنتشر يجب ان تكون قضية كل لبناني حتى لو لم يكن عاملاً في وزارة الخارجية، فكم بالحري اذا كان من أسرتها”.

وتابع باسيل: “نحن يوما بعد يوم ندرك أهمية ان يكون اللبنانيون المنتشرون جزءا من الوطن، وأهمية التواصل معهم ليكونوا جزءا متكاملا من الوطن في كل ما يربطهم به، بدءا من الجنسية والمشاركة بالاستحقاقات الوطنية منها، كالانتخابات النيابية المقبلة، والمشاركة الفعالة في الاقتصاد. ونحن اليوم امام فرصة تعطى للمرة الأولى للمنتشرين اللبنانيين ليمارسوا حقهم في الاقتراع، وبذلك يكرسون هذا الحق، وهو فرصة الانتخاب، ولديهم فرصة لتسجيل اسمائهم حتى 20 تشرين الثاني الجاري، حسب القانون. ونحن نتمنى ان نمدد المهلة اكثر، لكن هذا هو القانون. لذلك يجب ان يسجلوا أسماءهم لان رهاننا عليهم كبير، واذا كانت مشاركتهم كثيفة يكون لبنان قد استعاد جزءا كبيرا من نفسه. وبالنسبة لنا مشاركتهم ليست فقط تصويت في العملية الانتخابية، بل هي من ضمن نظرة كبيرة وبعيدة لدورهم الكبير تجاه لبنان”.