IMLebanon

السقوط الأوّل للشانفيل جاء مدوّياً أمام الهومنتمن

السقوط الأوّل للشانفيل جاء مدوّياً أمام الهومنتمن والحكمة يتخطّى الأنطونيّة

 

سدّد فريق الهومنتمن ضربة قاسية جدّاً في وجه نادي الشافيل، متصدّر البطولة، فأسقطه للمرّة الاولى هذا الموسم، وبفارق كبير وبنتيجة نهائيّة 110-77. وبهذا الفوز، يكون الهومنتمن تصدّر للمرّة الأولى هذا الموسم صدارة بطولة لبنان لكرة السلّة أمام الشانفيل الذي تراجع إلى المركز الثاني، علماً أن الفريقين متعادلان في النقاط، وإنّما يعتبر الهومنتمن متصدّراً كونه الفائز على الشانفيل. وفي سيناريو المباراة، قدّم فريق الهومتنمن أفضل عرض له في بطولة لبنان هذا الموسم. فقد عرف الهومتنمن كيف يتعامل مع متصدّر البطولة، إذ دفع بتشكيلة تضمّ لاعبين طويلي القامة، وهم الرباعي هايغ كوكجيان، اسماعيل أحمد، سام يونغ، والتونسيّ مكرم بن رمضان نجم المباراة من دون منازع. وكان بن رمضان الـX Factor أي اللاعب الذي صنع الفارق بين التشكيلتين، إذ كان في إمكانه التعامل مع مدافعيه من المسافات القريبة كما البعيدة، مستفيداً من الـ”ميس ماتش”. وسجّل هذا اللاعب في الجزء الأوّل من المباراة 17 نقطة بينما كان مجموع نقاطه 30 نقطة ، مجبراً مدرّب الشانفيل غسّان سركيس على تغيير دفاعيّ بوضع لاعب ارتكازه روبرت أبشو (السيء جدّاً في هذه المباراة) 8 نقاط ، على اللاعب التونسيّ الذي ابتعد عن السلّة فاسحاً المجال أمام زملائه سامويل يونغ 23 نقطة  والفرعون اللبنانيّ اسماعيل أحمد 15 نقطة و هايغ 18 نقطة  في تسديد الضربة القاضية  من دون صعوبة، وبالسيطرة كلّياً على الريباوند،اذ خطف فريق الهومنتمن 46 ريباوند مقابل 38 ريباوند للشانفيل.

وأمام التفكفك الدفاعيّ من ناحية الفريق المتنيّ، جاءت هجمات الشانفيل متسرّعة في يوم كانت فيه المفاتيح الهجوميّة، وفي شكل خاصّ الثنائيّ فادي الخطيب 18 نقطة  وإيلي رستم 3 نقاط بعيداً عن المستوى المعهود. كذلك كان واضحاً جدّاً أنّ غياب الأميركيّ جاستين هاوكينز ترك أثراً كبيراً على فريق الشانفيل، إذا ظهر بديله ديفين غرين في مستوى ضعيف مع 9 نقاط مقارنة مع أجانب الهومنتمن.

وفي مباراة أخرى جرت على ملعب غزير و جمع فريقي الحكمة والأنطونية بعبدا،حقق فريق الحكمة فوزاً سهلاً على ضيفه الأنطونية بنتيجة 99-85 .وجاءت المباراة سهلة للفريق الأخضر الذي سيطر بشكل كامل على مجرياتها حيث تأق الأميركي دواين جاكسون مع عشرين نقطة و زميله علي مزهر 17 نقطة والأميركي جاي يونغبلاد 19 نقطة في ليلة سجل بخلالها فريق الحكمة 11 ثلاثية ناجحة من 25 محاولة.من ناحية الأنطونية حاول الوافد الجديد الى الدرجة الأولى تخفيف وقع الخسارة بأعتماده كلا من لاعبيه الجديدين تودوروفيتش و راشيم رايت عشرين نقطة كلٌ منهما فخففا من وقع الخسارة.

و بهذا الفوز يكون الحكمة تابع نتائجه القوية بينما بقي فريق الأنطونية في المركز ما قبل الأخير في ترتيب البطولة مع 6 خسارات و فوز واحد فقط.

December 3, 2017 08:18 PM