IMLebanon

الهومنتمن ينجو “بأعجوبة” من فخِّ الحكمة في غزير

تقرير خالد مجاعص

أفلت نادي الهومنتمن باللحظة الأخيرة من نهاية المباراة لكمينٍ محكم في ملعب غزير اعدّه بإتقان فريق الحكمة وتولى تنفيذه هداف الفريق الأخضر دواين جاكسون الذي قدم أفضل عروضه هذا الموسم ولكنه اصطدم بتألق كبير لنجم الهومنتمن سام يونغ وسلة قاتلة على “الباذر” وعلى الطائر لمكرم بن روضان ففاز الهومنتمن على الحكمة بفارق سلة واحدة وبنتيجة 83-81.

وفي سيناريو لمجريات المباراة، يُمكن القول ان الحكمة عرف كيف يسيطر على المباراة بينما عرف الهومنتمن كيف يفوز بالمباراة.

فالحكمة تقدم على الهومنتمن على مدى 39 دقيقة و57 ثانية ليسقط في الثواني الثلاث الأخيرة من المباراة بتسديدة لنجم الهومنتمن سام يونغ تابعها “على الطاير” بنجاح على الريباوند النجم التونسي مكرم بن رمضان فأفلت نادي الهومنتمن من خسارة مؤكدة في غزير كادت لو حصلت ان تخلط اوراق البطولة بشكل كامل. ولو فاز الحكمة على الهومنتمن، لكانت فرصة الرياضي بأنهاء دور المجموعات بالمركز الأول امام الهومنتمن كبيرة جداً وكذلك فرصة الحكمة في خطف المركز الثالث من الشانفيل ان تكون ممكنة ايضاً.

فالحكمة على مدار اللقاء قدم اداءً دفاعياً كبيراً واستبسل لاعبوه على جميع الكرات، بينما فرض دواين جاكسون نفسه نجم المباراة من دون منازع مع 38 نقطة من ضمنها 5 ثلاثيات ناجحة. كذلك برز في صفوف الحكمة الأميركي جاي يونغبلاد مع 19 نقطة وعملاق الفريق اتير ماجوك مع 10 نقاط، 10 ريباوند و3 بلوك شات.

بالمقابل برز في صفوف الهومنتمن نجمه الأميركي سام يونغ مع 27 نقطة ومواطنه والتر هودج مع 20 نقطة. وبفوزه، يكون الهومنتمن قد سجل انتصاره التاسع على الحكمة ويكون قد حافظ على فارق المباراة بينه وبين خصمه اللدود على الصدارة فريق الرياضي.