IMLebanon

المرعبي: الحريري قدم لعكار ما لم يقدمه احد من قبل

أكد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي على أن “ما قدمه رئيس الحكومة سعد الحريري لمحافظة عكار، لم يقدمه أي رئيس حكومة سابق، بالرغم من المظالم الهائلة”، مشيرا الى “اننا هذا الاسبوع سنشهد إطلاق العمل باوتوستراد الرئيس رفيق الحريري بعد ان أمن له رئيس الحكومة التمويل اللازم للمرحلة الأولى من حيث الاستملاك و التنفيذ، وفي عهده ستبصر عكار مشاريع إنمائية ملحة طال انتظارها”.

وعرض مع الزوار شؤونا انمائية لمحافظة عكار في مكتبه في حلبا قائلا: “الانماء يبدأ بتطوير وتأهيل البنى التحتية التي تفتقدها عكار، وبمساعي الرئيس الحريري تم وضع خطة خماسية شاملة لعكار بدأنا بتنفيذها منذ اكثر من سنة وتشمل صيانة وتأهيل وتوسيع الطرق الرئيسية وبناء مدارس مهنية”.

وأضاف: “إن أزمة المياه والصرف الصحي المزمنة في عكار سيتم حلها من خلال مشروع مد شبكات المياه وحفر آبار ارتوازية وانشاء خزانات للمياه في منطقة السهل وشرق طريق السهل، وصولا إلى مركز المحافظة حلبا”.

وأكد المرعبي أن “الامر يحتاج الى متابعة من البلديات المعنية مع وزارة الطاقة والمياه لتنفيذ بعض قنوات الري، إضافة الى إنهاء ملف الاستملاكات لبعض العقارات المجاورة”، موضحا أنه “لا يمكن تنفيذ اشغال الطريق ما لم يتم إنجاز ما ذكر”.

وتم التطرق الى ضرورة تفعيل “المركز الطبي الكويتي” في بلدة الرامة، وذلك نظرا لأهمية المركز الذي “يعد حاجة ملحة للمنطقة نظرا لكونه المستشفى الوحيد في كل منطقة وادي خالد وجبل اكروم حيث تفتقر المنطقة لأي مركز صحي”.