IMLebanon

“حرب اميركية بقمصان لبنانية” في دبي!

تنطلق اليوم النسخة 29 من بطولة دبي الدولية بكرة السلة لكنّ المفارقة الكبرى مشاركة فريقي الحكمة وهومنتمن بترسانة كبيرة من اللاعبين الاجانب الامر الذي اثار ردود افعال متفاوتة في الايام الاخيرة.

إذ سيشارك الحكمة بستة لاعبين اجانب من بينهم ثلاثة يستحوذون على جواز سفر لبناني وهم جاي يونغبلود وتيريل ستوغلين وآتر ماجوك، إضافة الى 3 اجانب هم دواين جاكسون وديماريوس بولدز وجون بوهانون. اما هومنتمن فيشارك بالتونسي مكرم بن رمضان والاميركيين سام يونغ وتود اوبراين ووالتر هودج، بالإضافة الى اللاعب المجنّس إسماعيل احمد.

وحده الرياضي الذي اعتاد على اللعب بلاعب مجنّس او أكثر، خرق التقليد هذه المرة، وحضر الى البطولة بأجنبيين فقط هما كريس دانيالز وكوينسي دوبي، إذ تمنع دونتي عرين عن الحضور بسبب إشكال سابق له مع شرطة دبي.

كل ما تقدم يعني بانّ البطولة ستشهد صراعا لبنانيا لكن بسواعد اجنبية، خصوصاً بين هومنتمن والحكمة المرشحّين لبلوغ النهائي، اما حصول عكس ذلك، فسيكون بمثابة الصاعقة او المفاجأة الكبرى.

تُشارك 10 اندية في البطولة وقد قسّمت على مجموعتين ضمّت الاولى الحكمة وجمعية سلا المغربي والنجم الساحلي التونسي وسان بيدا الفليبيني ومنتخب الإمارات.

اما المجموعة الثانية فضمّت كلا من هومنتمن والرياضي والنجم الرادسي التونسي وبول أبوف أول الاميركي والنصر الليبي.

مفارقة اخرى تكمن في مشاركة 3 ابطال هم الرياضي بطل آسيا وهومنتمن بطل العرب وجمعية سلا بطل افريقيا.

وتنطلق البطولة اليوم الخميس بمباراتين فيواجه الحكمة نظيره منتخب الإمارات في مباراة لا يفترض ان تكون صعبة الساعة الخامسة بتوقيت بيروت، ثمّ يخوض هومنتمن مباراة سهلة نسبياً امام بول أبوف أول الساعة السابعة.