IMLebanon

الرياضي يكتسح الجيش السوري في افتتاح سلة غرب اسيا (تقرير خالد مجاعص)

 تقرير خالد مجاعص

 استهل نادي الرياضي بطل اسيا و لبنان ني حملة الدفاع عن لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة بتسجيله فوز كاسح على ضيفه فريق الجيش السوري بنتيجة نهائية 95-66 و ذلك في افتتاح بطولة غرب اسيا  التي استقرّت استضافتها على ملعب المنارة في بيروت. وكانت البطولة التي يشارك فيها أربعة فرق هي بيتروشيمي الأيراني،سرية رام الله فلسطين،الجيش من سوريا والرياضي بطل لبنان، مقررة  في العراق،لكنّ اعتراضات بعض من الأندية المشاركة على الأوضاع الغير مستقرة في العراق أدت الى تغيير وجهة استضافتها الى لبنان. وقد ادّت تلك الخطوة الى امتناع مشاركة اي من الفرق العراقية والأردنية.وسبق للرياضي الذي يتصدر بطولة لبنان في كرة السلة ان احرز لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة في الموسم الماضي، للمرة الرابعة بتاريخه بفوزه في المباراة النهائية على بتروشيمي الإيراني بنتيجة 83-69 في الأردن العام الماضي.

 

وفي سيناريو مباراة الرياضي والجيش السوري ،كان واضحاً ان مدرب ابناء المنارة  احمد فران كان يريد اشراك جميع لاعبيه الأحتياط باكراً للمحافظة  على لياقة لاعبيه الأساسيين من جهة واعطاء فرصة للاعبي الأحتياط لدخوا اجواء المبارايات قبل انطلاق البلاي اوفس في بطولة لبنان.كما شهدت المباراة عودة نجم ارتكاز منتخب لبنان علي حيدر بعد اصابة ابعدته عن الملاعب لمدة شهر كامل.وقد شهدت المباراة تعرض نجم فريق الرياضي وائل عرقجي الى اصابة في الكاحل في منتصف الربع الأخير خرج على اثرها من ارض الملعب،حيث لم يعرف مدى اصابة نجم المنتخب اللبناني لكرة السلة.

 

ولم يكن من الصعب ابداً على فريق الرياضي بقيادة نجمه وائل عرقجي من خلق فارق مريح امام ضيفه السوري ابتداءً من انطلاق الربع الثاني وصل الى نحو عشرين نقطة. تقدم الرياضي المريح حوّل اللقاء الى حصة تدريبية من جهة ابناء المنارة والى محاولة للبقاء في جو اللقاء من ناحية الفريق السوري.

وقد انتهى الجزء الأول من المباراة بتقدم بطل لبنان بنتيجة 52-31 بفارق 21 نقطة والمباراة بنتيجة95-66 .