IMLebanon

بيتروشيمي الايراني يقسو على الرياضي ويجرّده من لقب غرب آسيا

تقرير خالد مجاعص

جرّد فريق بيتروشيمي الايراني نادي الرياضي من لقب بطولة غرب اسيا في كرة السلة في اختتام البطولة التي استضافها نادي الرياضي على ملعبه في المنارة وانتهت بفوز كبير للفريق الايراني على خصمه اللبناني بنتيجة 83-53 بفارق 30 نقطة.

فاللقاء الأخير في بطولة غرب اسيا جاءت منتظرة جداً بين الفريقين اللبناني والايراني بعد فوزهما بسهولة امام منافسيهما الفلسطيني والسوري. وجاءت المباراة مميزة جداً بربعها الأول فقط عندما ظهر كل من بيتروشيمي والرياضي بمستوى رائع جداً دفاعياً وهجومياً فأنتهى بفارق نقطة وحيدة لبيتروشيمي 23-22.

ومع انطلاق الربع الثاني استسلم الفريق اللبناني كلياً امام ضيفه الايراني الذي اظهر عن لعب جماعي عالي المستوى مع اداء دفاعي خارق وسيطرة مطلقة على الريباوند قاده العملاق الايراني حامد اهدادي. وامام السيطرة الدفاعية اطلق الفريق الايراني الذي ضمّ بصفوفه نواة المنتخب الايراني ماكينته الهجومية بقيادة لاعبه الجديد  الأميركي مايك هاريس الذي تلاعب بدفاع الفريق اللبناني و قاد نادي بيتروشيمي الى حسم الجزء الأول بنتيجة 52-31 بفارق 21 نقطة .

سيناريو السيطرة المطلقة للفريق الايراني تكرّس في الجزء الثاني بشكل كامل حيث سجل النجم الأميركي هاريس 37 نقطة ففرض نفسه نجم المباراة من دون منازع،واضاف زميله و مواطنه دومينيك جونز 18 نقطة مقابل 15 نقطة فقط لدونتي غرين افضل لاعبي الرياضي في المباراة. تفوق الفريق الايراني قابله اهتزاز معنوي واضح عند الفريق اللبناني، ففقد الفريق اللبناني تركيزه بشكل كامل فخسر ايضاً توازنه على ارض الملعب، اذ سدد نجوم الرياضي بتسرع عن الرميات الثلاثية فكانت نسبتهم سيئة جدا مع 5 ثلاثيات ناجحة من 25 محاولة. كذلك ايضا، فرض الفريق الايراني ايقاعه على الريباوند، فالتقط 54 ريباوند مقابل 23 ريباوند فقط للرياضي فكانت خسارة بطل لبنان مدّوية امام الفريق الايراني وبنتيجة نهائية 83-53 بفارق ثلاثين نقطة.