IMLebanon

ليبرون جيمس يبحث عن التتويج الأغلى في كرة السلة

يبحث ليبرون جيمس عن التتويج الرابع له في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عندما يقود بدءا من الخميس، فريقه كليفلاند كافالييرز في مواجهة حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز، في النهائي الرابع تواليا بين الفريقين.

وقدم “الملك” موسما استثنائيا خلال الأشهر الماضية، كان من الأفضل في مسيرته التي بدأت مع الفريق نفسه عام 2003.

وحمل جيمس الذي اختير أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، زملاءه على كتفيه مرات عدة، لاسيما في المراحل التي عرفت فيها تشكيلة فريق المدرب تايرون لو تعديلات جذرية هذا الموسم.

ومساء الخميس بتوقيت الولايات المتحدة، يحل كليفلاند ضيفا على غولدن ستايت، في أول مباراة من سبع ممكنة في الدور النهائي، باحثا عن لقبه الثاني في المواسم الأربعة الأخيرة.

ومنذ عام 2015، هيمن الفريقان على الدور النهائي وكرة السلة الأميركية، اذ يتواجهان في النهائي الرابع، علما ان غولدن ستايت أحرز اللقب في 2015 و2017، وكليفلاند في 2016.

وهي المرة الأولى في تاريخ الرياضة الاحترافية في أميركا الشمالية، يلتقي الفريقان ذاتهما في النهائي للمرة الرابعة تواليا.

وسيكون كليفلاند أمام فرصة إحراز اللقب الثاني له في تاريخه، علما ان الفريق لم يكن هذا الموسم من أبرز المرشحين للذهاب الى هذا الحد.

وقال جيمس “لدينا فرصة اللعب من أجل (لقب) البطولة. هذا كل ما يهم”.

وأضاف “كنا خارج الحسابات لفترة طويلة هذا الموسم. هذا انجاز كبير لفريقنا”، في إشارة الى بلوغ النهائي، مضيفا “بصرف النظر عما سيكون عليه مسار هذه الحكاية، لا يهم اذا كنا مرشحين للقب أم لا، فلنخرج الى أرض الملعب ونلعب”.