IMLebanon

قاسم: “حزب الله” سيتمثل في الحكومة بفعالية أكثر

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم ان “حزب الله” سيتمثل في الحكومة بفعالية أكثر من أي وقت مضى، فهذا ما صوت عليه الناس، وهذا ما تقتضيه التحديات لبناء الدولة وحماية الوطن، إن سعة تمثيل القوى الفائزة في الانتخابات هي قوة حقيقية لأي حكومة قادمة، ونحن ندعو إلى تمثيل الجميع بما يساعد على تجسيد نتائج الانتخابات”.

وقال قاسم في الذكرى السنوية الرابعة لرحيل العلامة الشيخ مصطفى قصير: “هناك عنوانان بارزان للحكومة العتيدة: الأول بناء الدولة، والثاني مكافحة الفساد. البناء يجب أن يعتمد خطة اقتصادية واضحة تهتم بالزراعة والصناعة وتوفر فرص العمل. ومكافحة الفساد مسؤولية تقع على الجميع وفي الأساس على الدولة بمؤسساتها الرقابية، ونحن سنعطي ملف مكافحة الفساد اهتمامنا ومتابعتنا”.

وتابع “استلزم مكافحة الفساد تعديل بعض القوانين التي تمنح الوزير حق حماية الموظف عنده فتمنع القضاء من استدعائه بشكل مزاجي، فنحن سنقترح ما يؤدي إلى أن يكون الاستدعاء سواء وافق الوزير أم لم يوافق لأن الفساد لا خيمة فوقه، وسنحاول أيضا أن نعمل على تشديد العقوبات عن الفساد في بعض القوانين ليشكل الردع للمفسدين الذين يستسهلون بعض العقوبات في بعض الأحيان”.