IMLebanon

“الفرصة الاخيرة” لمصر..والمجموعة الثامنة “الأكثر غموضا”

تخوض اليوم منتخبات المجموعة الثامنة ظهورها الاول في كأس العالم 2018، وهي المجموعة التي يمكن وصفها بالأكثر غموضاً نظراً الى غياب منتخب ذات افضلية مطلقة، فيما يقود محمد صلاح هدّاف الدوري الإنكليزي “الفرصة الاخيرة” لمنتخب مصر من اجل التعويض.

المجموعة الثامنة

نبدأ من المجموعة الثامنة حيث يتواجه منتخبا كولومبيا واليابان من جهة، فيما تلعب السنغال مع بولندا.

في المباراة الاولى، سيكون المنتخب الكولومبي مرشحا لتحقيق الفوز بقيادة المهاجم راداميل فالكاو ونجم بايرن ميونيخ خاميس رودريغيز. المنتخب الكولومبي كان قد بلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم 2014 قبل ان يخرج بصعوبة بالغة امام البرازيل آنذاك. ويُعتبر المنتخب الكولومبي من الفرق القوية والمرشحة لتحقيق مفاجآت في كأس العالم. اما اليابان، فقد تراجع مستواها كثيراً في السنوات الاخيرة، رغم وجود العديد من لاعبيها في دوريات اوروبية بارزة كشينجي أوكازاكي وشينجي كاغاوا ومايا يوشيدا.

اما في المواجهة الثانية، فتتطلع بولندا بقيادة ليفاندوفسكي الى تفادي اي دعسة ناقصة في إنطلاق المونديال، وستكون في مواجهة السنغال التي يرشحها الكثيرون لتحقيق مفاجآت في البطولة.

من اهم نجوم السنغال: مهاجم ليفربول الرائع ساديو ماني، ولاعب موناكو كيتا بالدي وكاليدو كوليبالي لاعب نابولي.

مصر والفرصة الاخيرة

تتطلع مصر الى التمسّك بأملها الاخير في المجموعة الاولى عندما تخوض مواجهتها الثانية في كأس العالم امام روسيا المضيفة.

وكانت مصر خسرت نقطة ثمينة امام الاوروغواي بعد ان سجّلت الاخيرة هدفا في اللحظات الاخيرة لتخطف الفوز، فيما اكتسحت روسيا نظيرتها السعودية 5-0 في الجولة الاولى.

ويعوّل المصريون على عودة الهدّاف محمد صلاح الذي غاب عن اللقاء الاول، خصوصا ان اداء المنتخب المصري امام الاوروغواي كان جيدا الى حد بعيد ومع عودة صلاح سيكون المصريون امام فرصة تاريخية للخروج بالفوز.

اما روسيا فستكون مندفعة لحسم النتيجة وضمان التأهل قبل مباراة الجولة الاخيرة امام الاوروغواي.

برنامج يوم الثلاثاء

كولومبيا – اليابان 15:00

السنغال – بولندا 18:00

مصر – روسيا 21:00