IMLebanon

سابا يؤكد جهوزية “بيروت” لاستضافة بطولة الأندية العربية

بدأت السبت الماضي تحضيرات نادي بيروت لبطولة الأندية العربية الواحدة والثلاثين في كرة السلة للرجال، التي يستضيفها على ملعب بلدية الشياح تكريماً للراحل هنري شلهوب.

ومن الموسم الأوّل في الدرجة الأولى، فرض نادي بيروت نفسه بين الكبار بوصوله إلى المربع الذهبي. وبما أنّ الطموح أصبح كبيراً، جاءت خطوة طلب استضافة البطولة العربية، التي يريد نادي بيروت من خلالها إثبات حسن الظن به ليس تنظيمياً فقط، بل أيضاً على صعيد المنافسة، وهو ما أكده المدير الفني للفريق المدرّب الوطني باتريك سابا الذي بدا واثقاً من القدرة على تحقيق النتائج المطلوبة والعمل على إحراز اللقب على الرغم من الصعوبات التي رافقت بداية التحضيرات.

وقال سابا في هذا الصدد: “بدأنا عملية التحضير يوم السبت الماضي، وبالتأكيد كنا نحتاج إلى وقت قبل ذلك، ولكن أربعة من لاعبينا الأساسيين كانوا مرتبطين مع المنتخب في استحقاق النافذة الثانية لتصفيات كأس العالم، وهم علي حيدر وشارل تابت وإيلي شمعون وميغيل مارتينيز، الذي عاد وانضم إلينا، ولسوء الحظ تعرّض إيلي شمعون لإصابة ولن يتواجد معنا في الفترة المقبلة، سواء في البطولة العربية أو في بداية البطولة”.

وتابع المدرّب سابا: “ومع عودة بقية اللاعبين ووصول اللاعبين الأجنبيين، بدأنا التمارين الجدية، وبالتأكيد سنعمل تدريجاً على رفع مستوى الجاهزية ومنسوب اللياقة البدنية، وإيجاد أفضل تجانس ممكن عند صافرة البداية لأولى مبارياتنا”.

وعن مدى تأثير غياب إيلي شمعون الذي كان يعوّل عليه سابا كثيراً من الناحيتين الدفاعية والهجومية وتعويضه بكرم مشرف، أجاب: “غياب شمعون له تأثير كبير بالطبع، وخسارة له وللفريق، نحن نتمنى له الشفاء العاجل والعودة سريعاً إلى الملاعب، ونعرف جيّداً أنّ إرادته قوية، وهو قادر على العودة كما في السابق وأفضل، وبالنسبة إلى كرم، لدينا كامل الثقة بقدراته كلاعب يملك الخبرة وروح قتالية، وبالطبع نتمنى أن ينسجم مع الفريق بسرعة ويقدّم أفضل ما لديه”.

ويسعى نادي بيروت إلى إثبات وجوده في حضوره العربي الأوّل وهذا أمر بحد ذاته تحدٍ لسابا وفريقه، وعن ذلك يقول: “بالتأكيد المهمة ليست سهلة، ولكننا نملك القدرة على منافسة الأندية العربية، ولدينا الفرصة لإثبات أننا نستحق تنظيم هذه البطولة، والمنافسة فيها وصولاً إلى النهائي، ولم لا، إحراز اللقب”.

وعن رأيه بالأندية العربية المشاركة، تابع: “بالتأكيد هناك أندية قوية من السعودية ومصر وسلا المغربي بطل أفريقيا ولا ننسى الهومنتمن بطل لبنان والعرب، وغيرها من الأندية التي لها باع طويل في اللعبة، ولكننا لا نخاف أي منها وأعتقد أنه لدينا حظوظ جيّدة مثل غيرنا، كل ما نتمناه هو ابتعاد الإصابات لنكون جاهزين من البداية، ومعنوياتنا عالية بإذن الله”.

يُشار إلى أنه سيشارك 11 نادياً في البطولة العربية، وهي بالإضافة إلى نادي بيروت والهومنتمن من لبنان، جمعية سلا المغربي وصيف البطولة وبطل أفريقيا، سبورتنغ والاتحاد من مصر، الفتح والنصر من السعودية، العربي القطري، أهلي سداب العماني، النصر الليبي ومركز شباب قلنديا الفلسطيني.

وستُسحب القرعة عند الساعة السابعة من مساء الأحد المقبل الواقع فيه 30 سبتمبر المقبل في فندق لانكستر (الحازمية).