IMLebanon

جمعية سلا ينفرد بالصدارة ومباراة مهمة لهومنتمن

انفرد فريق جمعية سلا المغربي بصدارة المجموعة الثانية وتصدر الاتحاد السكندري المصري المجموعة الأولى ,بعدما حققا انتصارهما الثاني على التوالي  في اليوم الثاني من منافسات بطولة الاندية العربية ال31 لكرة السلة التي يستضيفها نادي بيروت على ملعب مجمّع الشياح الرياضي تكريماً للراحل هنري شلهوب. واقيمت الأربعاء اربع مباريات اسفرت عن انتصارات لسلا والاتحاد السكندري وللفتح والنصر السعوديين.وفي ما يلي شريط مباريات الخميس:

سلا-سبورتنغ

ضمن المجموعة الثانية،فاجآ فريق سبورتنغ المصري منافسه فريق سلا المغربي في الربع الاول و رغم الحذر الذي سيطر على اداء الطرفين في الدقائق الاولى الا ان الفريق المصري نجح في التقدّم( 12-4 ) مما دفع مدرب سلا الى طلب الوقت المستقطع الاول لحض لاعبيه على التركيز و عدم الاستعجال في بناء الهجمات . و مع عودة اللاعبين الى ارض الملعب تحسن اداء سلا و مارس لاعبوه الضغط على حامل الكرة ما انعكس ايجابا على لعبه الهجومي لينتهي الربع بتقدم سبورتينغ( 22-18).

ولقد اثّرت الاخطاء الشخصية على اداء اللاعبين فهبط ايقاع اللعب و تراجع المستوى الفني لدى الفريقين وكذالك تسجيل النقاط .و حافظ سبورتنغ على تقدمه حتى الدقيقة الاخيرة حيث ادرك سلا التعادل (33-33).و لينتهي الربع الثاني بتقدم الفريق المصري بنتيجة (38-35).

وتقاربت الارقام اكثر في الربع الثالث و مالت الكفة بعض الشيء لمصلحة الفريق المغربي الذي حوّل تاخره الى تقدم 53-51 و منهيا الربع الثالث(57-54) لمصلحته.

وفرض سلا سيطرته على بداية مجريات الربع الاخير و وسع الفارق ليصل الى 15 نقطة 76-61 وسط اداء دفاعي وهجومي ممتاز.و رغم التبديلات و المحاولات المتكررة من جانب الفريق المصري الا ان الامور لم تتبدل ليخرج فريق سلا فائزا بنتيجة( 81-71) وبفارق عشر نقاط.

قاد المباراة الحكمان الدوليان اللبنانيان عادل خويري و زياد طنوس و الدولي السعودي هشام قاسم

 

الفتح السعودي-شباب قلنديا

حقق فريق الفتح السعودي انتصاره الاول في البطولة بتغلبه بصعوبة على فريق شباب قلنديا الفلسطيني( 98-95 )  في المجموعة ذاتها.

واحتدمت المنافسة في الربع الاخير مع تقدم مستمر للفتح و استبسال من الفريق الفلسطيني الذي قلص الفارق الى نقطة واحدة 91-92 ثم ادرك التعادل 94-94 بسلة ثلاثية قبل النهاية ب 48 ثانية ليرد الفتح بالمثل قبل 24 ثانية ويفوز بنتيجة 98-95.

قاد المباراة الحكام الدوليون  الجزائري صفيان يوسف و القطري خالد الحبابي و العماني احمد القصيبي.

الاتحاد × العربي

حقق الاتحاد السكندري المصري فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب العربي القطري (86 – 72)، الارباع (18 – 18، 21 – 18، 24 – 20 و23 – 18) ليتصدر الفريق المصري المجموعة الاولى.

رامون غالوي سجل للاتحاد السكندري 23 نقطة واضاف تود اوبراين 14 نقطة وهيثم خليفة 9 نقاط و7 متابعات، ومن الفريق القطري برز خالد عبد كأفضل مسجل في المباراة 30 نقطة واضاف عمر سيك 17 نقطة و13 متابعة ودالان انكروم 16 نقطة.

 

النصر × الاهلي سداب

عوّض فريق النصر السعودي هزيمته في المباراة الاولى امام الاتحاد السكندري وتمكن تسجيل فوزه الاول في البطولة العربية على حساب اهلي سداب العماني، بنتيجة (81 – 76)، الارباع (30 – 13، 21 – 20، 21- 21 و9 – 22)، وهي الهزيمة الثانية للفريق العماني بعد الأولى امام فريق بيروت المستضيف للبطولة.

جاد جوادي سجل 22 نقطة للنصر واضاف ارنولد 17 نقطة وهوياوس 14 نقطة ومن الفريق العماني سجل دياندري رايس 28 نقطة مع 9 متابعات واضاف انطوان ويلركسون 16 نقطة مع 11 متابعة.

برنامج الخميس

وفي برنامج الخميس 4 تشرين الاول مباراتان مع اجراء تعديل على توقيتهما ليصبح كالآتي:

-الساعة 16.00-الفتح(السعودية)-هومنتمن (لبنان) (المجموعة الاولى)

-الساعة 18.00-العربي(قطر)-النصر(السعودية) (المجموعة الاولى)