IMLebanon

علامة: “النكايات” على حساب المواطن تؤخر الحلول

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة انه “كلما طالت ازمة تشكيل الحكومة تفتح بابا الى الخارج، وهذا امر خطير”، داعيا الرئيس المكلف الى “الاسراع في التشكيل واعتماد معايير موحدة لتشكيلها كي لا نقع في المحظور عند كل تأليف حكومة”.

وقال علامة في حديث عبر “لبنان الحر”: إن “الاصرار على وزارات معينة ليس نهائيا، ولا أحد جزم بمطالبته حركة أمل بوزارات محددة، والمطالبة بوزارة المالية كانت من باب الميثاقية لا اكثر ولا أقل”.

وتابع: “لا يمكننا الاستمرار في السياسات نفسها اقتصاديا اذا اردنا الحفاظ على الاستقرار النقدي، ولتشكل حكومة وحدة في أسرع وقت”.

وعن ملف الكهرباء، قال: “مقتنعون بان بناء المعامل هو الحل وليس البواخر”، لافتا الى “نكايات على حساب المواطن تؤخر الحلول الجذرية كذلك سوء التخطيط وعدم تحديد الاولويات”، مضيفاً “ان المحاسبة تكافح الفساد من خلال تفعيل الاجهزة الرقابية”، ومعتبرا “ان التهاون لم يعد مسموحا، لأن لا أحد يريد تحمل انهيار البلد”.

وعن أدوية الامراض المستعصية، أعلن علامة عن “ان وزير الصحة غسان حاصباني سبق ان أبلغ اننا سنصل الى هذا الوضع، الا ان تقديمات الوزارة كبيرة جدا والدواء لم ينقطع وثمة تمويل من قبل القطاع الخاص لمصلحة الوزارة، وكي لا نصل الى طريق مسدود يحاول الوزير استدراك الأمر”.