IMLebanon

سلوبودان سوبوتيتش لـ IMLebanon: متفاجئ جداً وهذه خطتي لمنتخب لبنان!

على غير عادة، ينطلق الدوري اللبناني لكرة السلة ومدرب منتخب لبنان يراقب ويُشاهد المباريات من البداية. إذ كان المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش الضيف الابرز للمباريات الثلاث التي اقيمت حتى اللحظة في بطولة لبنان. للوقوف عند رأيه حول اداء اللاعبين ووضع منتخب لبنان، كان لموقع IMLebanon حديث مع المدرب.

متى يبدأ منتخب لبنان تحضيراته للمحطة الثانية من التصفيات؟

سوف نبدأ التمارين بشكل رسمي في 10 تشرين الثاني، على ان يلتحق لاعبو الرياضي وبيروت في 12 منه. سنسافر في الـ 20 الى الفليبين لخوض مباراتين امام المنتخب الفليبيني القويّ، مما سيجعلنا جاهزين لمواجهة كوريا والصين على ارضهما.

أي حظوظ لدينا للفوز عليهما؟

لا ادخل اي مباراة ولا يكون هدفي الفوز، واعتقد انّ اللاعبَين يملكون وجهة النظر نفسها. فزنا على الصين هنا، وكنا قاب قوسين او ادنى من هزيمة نيوزيلندا، أثبتنا في هذه المباراة اننا قادرين على الفوز حتى بعيدا عن العاصمة بيروت.

هل سيكون آتر ماجوك المجنّس الثابت؟

بالتأكيد، فأنا راض جداً عن ادائه ومساهمته مع منتخب لبنان وسيكون معنا من جديد.

ما هو إنطباعك عن إنطلاقة بطولة لبنان؟

أولا، انا سعيد جداً بما رأيته حتى الآن واستطيع القول انني متفاجئ نوعاً ما، فلم أتخيّل ان يكون هناك هذا الكمّ من اللاعبين الذين سيفاجئوني بأدائهم، وبحجم التطوّر الذي طرأ على ادائهم. لهذا السبب، قرّرنا ان نستدعي 15 لاعباً من اللاعبين الناشئين في فترة مختلفة عن تمارين المنتخب الاساسية، وذلك للوقوف على مستوى هؤلاء اللاعبين ومدى قدرتهم على التكيّف مع تمارين المنتخب وما نطلبه منهم وصولا الى امكانية ضمّ بعض منهم الى المنتخب. اوّد ان اشير الى اهمية العودة الى قانون الاجنبيين، لما في ذلك من فرصة للاعبين لإثبات انفسهم.