IMLebanon

تشكيلة متوقعة لمنتخب لبنان… سوبوتيتش لـIMLebanon: رئيس الإتحاد يفكّر بخطوة نوعية

يسافر منتخب لبنان مساء الإثنين الى الفليبين لخوض معسكر مهم للغاية تحضيراً لمواجهتي كوريا الجنوبية والصين ضمن المحطة الخامسة من تصفيات كأس العالم بكرة السلة.

وقد رسا المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش على تشكيلة من 12 لاعباً تضمّ: علي مزهر – جاد خليل – رودريغ عقل – أمير سعود – جان عبدالنور – إيلي رستم – أحمد ابراهيم – علي حيدر – باسل بوجي – شارل تابت – دانيال فاريس وأثير ماجوك.

وفي حديث خاص لموقع IMLebanon، قال سوبوتيتش: “في كل عام هناك اجيال جديدة من اللاعبين ومع الاسف كانت مواهب هذه اللاعبين تضيع خصوصاً مع قانون الثلاثة اجانب، وبالتالي كانت تذهب هذه المواهب سدى. لقد تكلمنا مع الإتحاد في هذا المجال، ولهذا السبب اطلقنا فريقاً من 16 لاعباً للاعبين ما دون 23 عاماً”.

واضاف: “سنعمل مع هؤلاء اللاعبين لتطوير مهاراتهم، وقبل يومين لعبنا ضد المتحد الذي لعب بتشكيلته الكاملة، واظهرنا عن رغبة بالفوز. ويجب ان نقوم بكل شيئ لعدم إهدار هذه الطاقات وهناك فكرة لدى رئيس الإتحاد بإشراكهم في بطولة الدرجة الاولى خصوصاً انّه في كل اسبوع ثمة فريق لا يلعب بسبب مشاركة تسعة فرق في بطولة الدوري”.

وتابع مدرب منتخب لبنان: “لن نتوقف عن العمل على المنتخب الرديف وهناك تفكير ببطولات لهم”.

وبالنسبة للمنتخب الاول قال: “الامور تسير على نحو جيد والفريق اكتمل الثلثاء الماضي، وسنخوض الآن معسكراً مهماً في الفليبين حيث سنخوض مباراتين مهمتين امامه”.

وعن المنتخب الصيني قال: “لا نستطيع الجزم حول تشكيلته، وبالتالي ليس هناك الكثير لقوله، في كل الاحوال سنحضّر انفسنا لكل مباراة وكل تركيزنا الآن ينصب على مواجهة كوريا”.