IMLebanon

الرياضي بفوز بالجولة الاولى من الحرب الطويلة مع الشانفيل!

حافظ النادي الرياضي على قوته الضاربة على ارضه وبين جمهوره في المنارة بعد ان هزم الشانفيل بنتيجة 72-69 ضمن المرحلة الثالثة من بطولة ألفا لكرة السلة.

حقّق الرياضي فوزه الـ 23 توالياً على ارضه في المنارة حيث لا تزال جميع الفرق تُعاني لإسقاط الفريق الاصفر.

رغم خسارته، يستطيع الشانفيل الخروج ببعض الإيجابيات، ابرزها مقارعة الرياضي الفريق المخضرم والذي يحافظ على اعلى درجات الاستقرار بين جميع الفرق. لكن يحتاج الفريق المتني لتحسين خياراته في التصويب، وسيحتاج من دون شك لأداء افضل من نجمه الابرز فادي الخطيب في المباريات القادمة امام الرياضي.

يُسجّل للمدرب احمد فران انه تمكن من مفاجأة خصمه ببعض التكتيكات الدفاعية التي أربكت المدرب فؤاد ابو شقرا، وأبرزها الدفاع الضاغط، حيث استطاع الرياضي ان يفرض إيقاعه من دون ان يسمح للشانفيل باللعب وفق الاسلوب الذي يحلو له وهو “الهجوم المفتوح” و”اللعب السريع”. رغم ذلك، كان الشانفيل قادراً على الخروج ربما بفوز، لو لم يضيع بعض الكرات الهامة في اللحظات المهمة من اللقاء، لا سيما قبل 33 ثانية عندما كان متأخرا بـ 3 نقاط فقط، إلا انّ الخطيب اضاع الكرة، فاستفاد الرياضي على اكمل وجه لتسجيل نقطتين وتوسيع الفارق الى 5 نقاط قبل ثوان معدودة من النهاية.

برز من الرياضي مارك لايونز بتسجيله 16 نقاط مع 6 تمريرات حاسمة واضاف اليه الوافد الجديد الاميركي جاكي كارمايكل 15 نقطة و9 متابعات وإسماعيل احمد 10 نقاط وكيفن غالوي 12.

ومن جانب الشانفيل، سجّل آتر ماجوك 22 نقطة مع 15 متابعة ودواين جاكسون 21 نقطة واحمد إبراهيم 14، فيما اكتفى الخطيب بـ 5 نقاط.

انتزع الرياضي الصدارة بثلاثة إنتصارات من دون اي هزيمة فيما مني الشانفيل بهزيمته الاولى هذا الموسم.