IMLebanon

الشانفيل يُشعل الصراع مع هومنتمن على المركز الثاني

أشعل الشانفيل الصراع على المركز الثاني بعد ان تساوى مع هومنتمن في المركز الثاني مع افضلية المواجهات المباشرة لمصلحة الاخير، وذلك عقب فوزه على أطلس فرزل بنتيجة 97-89 بختام المرحلة التاسعة لبطولة لبنان “ألفا” بكرة السلة يوم الإثنين في ديك المحدي.

وتساوى الشانفيل مع هومنتمن بستة إنتصارات وخسارتين، بعد خسارة هومنتمن امام الرياضي، لكن تبقى الأفضلية مع الفريق البرتقالي بسبب فوزه على الشانفيل في مرحلة الذهاب.

لم تكن بداية المباراة سهلة على الفريق المتني، إذ تقدم عليه اطلس 13-7 بعد مرور أربع دقائق من بداية عمر المباراة، وسط تألق الوافد الجديد لاطلس الاميركي جوردان داونينغ. غير انّ الامور بدأت تتحسن تدريجيا عند الشانفيل بقيادة القائد فادي الخطيب فعادل اصحاب الارض النتيجة مع نهاية الربع الاول 22-22. ورغم انّ الشانفيل بقي متقدما في الربع الثاني في معظم فتراته، لكنه لم يستطع بناء تقدم واسع حتى الدقيقة الثامنة من هذا الربع! ففيما كان الشانفيل متقدما بثلاث نقاط، وقع اطلس في فخ الكرات الضائعة بسبب الدفاع الضاغط من الشانفيل، فسجّل الفريق المتني تسع نقاط بلا ردّ ليدخل الى إستراحة الشوطين متقدما بـ 12 نقطة!!

كان من الصعب على اطلس العودة من هناك امام فريق مدجج بالنجوم، فأحكم الشانفيل قبضته على اللقاء، حيث انضم ديماريوس بولدز الى كتيبة المتألقين، كما ساهم نديم سعيد بتسجيله 7 نقاط متتالية ليتسع الفارق الى 17 نقاط مع نهاية الربع الثالث. انخفض ايقاع الشانفيل في الربع الاخير، حيث كان واضحاً انّ الفريق شعر بفائض من الراحة، ما استغله اطلس لتقليص الفارق الى 8 نقاط مع نهاية المباراة.

برز من الشانفيل بولدز بتسجيله 28 نقطة واضاف اليه الخطيب 27 نقطة ودواين جاكسون 15 نقطة و7 متابعات. ومن جانب أطلس، سجّل داريان تاونز 36 نقطة واضاف اليه داونينغ 23 نقطة وجوي زلعوم 8 نقاط و11 تمريرة حاسمة و4 كرات مسروقة.