IMLebanon

الجميل: المدرسة الرسمية هي الملجأ الأساسي لكل الشعب

ناشد النائب سامي الجميل، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة “التدخل في أسرع وقت لوقف المجزرة الحاصلة في حق التلامذة في تكميلية مزرعة يشوع، الذين يتلقون الدروس في صفوف كانت في السابق مدفنا تم تحويله الى قاعات للتدريس في ظل ظروف غير مقبولة”.

ولفت الجميل، خلال جولة على عدد من المدارس الرسمية في المتن الشمالي، إلى أن “هذا أمر لا بد من أن يتوقف”، مقترحا ان “يصار فورا الى استئجار مبنى آخر ينقل إليه الطلاب الى حين الانتهاء من تشييد المدرسة الجديدة على الأرض التي تملكتها وزارة التربية لهذا الغرض”.

واعتبر أن “الحل في توحيد وجمع المدارس لرفع مستوى الجودة في التعليم”، وقال: “إذا استمر الوضع بفتح مدارس صغيرة أشبه بدكاكين فإن الأمور لن تصطلح إذ لا يجوز ان نجد في بعض المدارس خمسين تلميذا في مقابل خمسين استاذا”، واعدا “بإثارة كل ما سبق مع وزير التربية وتقديم المساعدة بعدما عاين عن قرب كل المشاكل التي تعانيها المدرسة الرسمية واستمع الى هموم الأساتذة والتلاميذ والادارة”.

وأضاف: “نعتبر ان المدرسة الرسمية هي الملجأ الأساسي لكل الشعب اللبناني، لا سيما في ظل الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد بعدما بات من الصعب على معظم الأهالي ان يسددوا اقساط المدارس الخاصة، فإن لم تكن المدرسة الرسمية قادرة على استيعاب هذا الكم من التلاميذ نكون أمام مشكلة اجتماعية كبيرة”.

إشارة إلى أن الجولة نظمتها “جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية في المتن الشمالي” وتهدف الى اشراك نواب المنطقة في مشروع النهوض بالمدرسة الرسمية على ان تختتم الجولات السبت المقبل بمؤتمر تربوي بعنوان “المدرسة الرسمية نحو الأفضل”، يشارك فيه الوزير حمادة ونواب المنطقة واختصاصيون في المجال ويتناول سبل تحسين واقع المدارس الرسمية في المتن على الصعد كافة.