IMLebanon

عزالدين زارت والوفد البرلماني مجلسي العموم واللوردات البريطانيين

واصلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية عناية عزالدين زيارتها إلى بريطانيا، وزارت خلال اليوم الأخير منها مركز الخدمات الرقمية الحكومية البريطانية في لندن وجالت في المبنى واستمعت إلى شرح مفصل حول نشوء مشروع التحول الرقمي وتطوره، بدءًا بالاستراتيجية، وصولًا إلى الخدمات الفعلية التي تقدّم للمواطن، مرورًا بالآلية التي ترعى العلاقة بين المركز ومختلف الوزارات والإدارات العامة والقطاع الخاص.

وأشادت عز الدين بـ”المشروع وتحديدًا بالأكاديمية الرقمية للتدريب التي تعد جزءًا أساسيًا في المركز والتي تهدف إلى تأمين التأهيل الرقمي المستمر للموظفين والعاملين في مختلف القطاعات”.

وجاء نشاط عزالدين في مركز الخدمات الرقمية بعد اختتام الوفد البرلماني اللبناني والذي ضم إلى عزالدين النائبات رولا الطبش وديما جمالي وبولا يعقوبيان زيارته الى المملكة المتحدة.

والتقى الوفد مسؤول العلاقات الخارجية في البرلمان الاسكتلندي، وعقد اجتماعات مع عدد من اللجان النيابية، واطّلع على الجهود التي تبذل في مجال حقوق الإنسان وعلى صعيد الأحداث والنساء في السجون، كما استمع إلى شرح مفصل حول دور النواب في وضع البرامج التي توضع لإعادة تأهيل السجينات لتسهيل انخراطهن في المجتمع.

كما التقى الوفد بنائبات ينتمين لأحزاب مختلفة واطّلع على برامجهن ونشاطهن في تقريب المسافات بين مختلف الآراء داخل المجتمع الاسكتلندي من خلال العمل على إعادة التوزيع العادل للثروة ومعالجة الأزمات الاجتماعية والاقتصادية كمقدمة لإيجاد الحلول للأزمات السياسية.

وفي ختام الزيارة إلى اسكتلندا، حضر الوفد اللبناني جلسة استجوابية لوزارة الطاقة، وكان لافتًا أن هذه الجلسات يفسح فيها المجال لمشاركة طلاب المدارس وأعضاء جمعيات من المجتمع المدني.

المحطة الثانية في الزيارة كانت في العاصمة البريطانية لندن، حيث جال الوفد في مبنى مجلس العموم البريطاني ومجلس اللوردات وجرى الاطلاع على آليات العمل النيابي وحصلت لقاءات مع نواب حاليين وسابقين يمثلون مختلف الفئات البريطانية. وحضر الوفد اجتماعات للجان نيابية وجلسة مساءلة للحكومة البريطانية.