IMLebanon

بري: خطة الكهرباء على الطريق الصحيح ولكن ليست كافية

أشار رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أننا “أمام شهر دقيق ستُتخذ فيه إجراءات أولها الموازنة”، معتبرا أن “خطة الكهرباء على الطريق الصحيح ولكن ليست كافية”.

وأكد، بعدما ودع الرئيس اليوناني بروكوبيوس بافلوبولوس، أنه “جرى التأكيد على “عقد اللقاء الثلاثي بين لبنان واليونان وقبرص لبحث الأمور المتعلقة بالحدود البحرية”.

وأشار إلى أن “اليونان بلد قريب وجار وهو أعطى الفلسفة للعالم كما تعلمون، والعلاقات بين لبنان واليونان، لا بل بين العرب كل العرب واليونان كانت تاريخية وكانت دائما مع قضاياهم العادلة”.

وأضاف: “أكدنا ضرورة الاجتماع الثلاثي المتعلق باليونان ولبنان وقبرص، وبحثنا أمورا عديدة خصوصا تلك المتعلقة بالحدود البحرية والعلاقات المميزة التي يجب أن تستمر بين البلدان الثلاثة. كما ناقاشنا بشأن موضوع النازحين من إخواننا السوريين”.

وكان أقيم للرئيس اليوناني استقبال رسمي، واستعرض وبري ثلة من موسيقى قوى الأمن الداخلي عزفت النشيدين الوطنيين اليوناني واللبناني. كما أدت التحية للرئيس الضيف ورئيس المجلس ثلة من شرطة المجلس.

واستقبل عند الأولى بعد الظهر وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودولوليديس والوفد المرافق، وجرى عرض للعلاقات الثنائية وموضوع ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وقبرص.

وأبدى الوزير القبرصي دعمه للموقف اللبناني في موضوع ترسيم الحدود.

وكان بري استقبل البروفسورة نجاة عون العالمة اللبنانية الفائزة بجائزة “لوريال اليونيسكو” من أجل المرأة في العالم، والتي لها ابحاث رائدة في مجال الملوثات. ورافقها في الزيارة عدد من أعضاء مؤسسة لوريال ورئاسة الجامعة الأميركية والأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة.

ويترأس بري عند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر الجمعة هيئة مكتب المجلس.