IMLebanon

العسكريون المتقاعدون يقطعون الطرقات… هل من تصعيد؟

أعاد العسكريون المتقاعدون فتح كل الطرقات التي تم قطعها منذ الخامسة من صباح الخميس، تلبية لطلب قيادة الجيش.

وكان العسكريين قد تحركوا منذ الصباح الباكر لقطع عدد من الطرقات الاساسية احتجاجا على ما يعتبرونه مسا بتقديماتهم في الموازنة.

وقطع العسكريون المتقاعدون السير تحت عنوان “تطويق العاصمة بيروت” على أوتوستراد البربارة بالاتجاهين وعلى أوتوستراد الكازينو بالاتجاهين وقطعوا السير بالاطارات المشتعلة على اوتوستراد الرميلة باتجاه خلدة.

كما قطعوا طريق ضهر البيدر بالاتجاهين، وسمحوا للحافلات التي تقل العسكريين فقط بالمرور. وحوّلت قوى الامن الداخلي السير في ضهر البيدر للمتجهين إلى البقاع من مفرق عين الصحة فالوغا باتجاه طريق ترشيش زحلة.

كما قطعوا المسلك الغربي لأوتوستراد المدفون باتجاه بيروت وعمد البعض إلى احراق الدواليب ما تسبب بزحمة سير خانقة في الاتجاهين.

وعمد المعتصمون الى فتح أوتوستراد المدفون لمدة 10 دقائق أمام السيارات، وقال العميد المتقاعد جورج نادر: “سنعمد إلى فتح الطريق كل ربع ساعة تقريباً لدقائق قبل أن نعيد إغلاقها وهذه خطوة تحذيرية ولدينا خطوات أكبر نعلن عنها في حينها”.

وأضاف: “نحن ضد قطع الطرقات الا اننا أرغمنا على هذا الأمر لانه لم يعد بيدنا وسيلة أخرى، وهناك تصعيد سيحصل اما عبر تطويق مجلس النواب او في المطار وسنحتفظ بحقنا في التسمية”.

وفي ضهر البيدر، قطعت الطريق بالاتجاهين منذ الساعة الخامسة صباحا من منطقة جسر النملية لتتوقف حركة العبور تماما من وإلى العاصمة بيروت.

وأقامت عناصر قوى الأمن الداخلي عدداً من الحواجز منعت فيه السيارات من سلوك الطريق الدولي باستثناء سيارات وآليات العسكريين والحالات الطارئة.