IMLebanon

وفدٌ بقاعي في “الداخلية”.. وهذا ما طلبه من الحسن

التقت وزيرة الداخلية ريا الحسن رئيس بلدية بعلبك السابق غالب ياغي مع وفد من المنطقة، طالبها بـ”ضرورة تطبيق القرار الصادر عن مجلس الوزراء في عام 2002 والمتعلق باعتماد “ثكنة غورو” في بعلبك كمركز اداري للدولة، لانها تقع على مساحة 26 الف متر مربع، وكان سبق للجيش اللبناني ان تنازل عنها بناء على الاقتراح المقدم من نواب بعلبك الهرمل في تلك الآونة”.

كما استقبلت الحسن، وفداً من رؤساء اتحادات بلديات البقاع الاوسط والغربي والشرقي وراشيا والسهل، برئاسة رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين.

وقال رئيس بلدية مجدل عنجر: “جئنا كاتحادات بلديات البقاع لزيارة معالي الوزيرة النشيطة والشفافة والقوية، لنقول لها اننا بحاجة لان تتحول العائدات الخاصة بالبلديات في أسرع وقت ممكن، لانها تعاني ازمة رواتب الموظفين ولا تستطيع انجاز مهامها، من ازالة النفايات ومعالجة الصرف الصحي. فضلا عن حقوقنا المحقة من عائدات الهاتف الثابت والخلوي، ونحن نؤيد معاليها وسنقف الى جانبها بكل مواقفها. كما وانه نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي في لبنان، فإن المواطن لا يستطيع ان يشيد قرميدا ولا شاحطا ولا خيمة نتيجة الغاء الاستثناء الذي كان معطى لرؤساء البلديات في المراحل السابقة والذي يسمح ما يسمى سقف القرميد او المسطحات”.