IMLebanon

الحريري: لتحديث القوانين لمواكبة التطورات الحاصلة في العالم

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، وفدا من المؤتمر الشعبي لفلسطنيي الخارج برئاسة نائب الامين العام للمؤتمر هشام ابو محفوظ، في حضور رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة.

بعد اللقاء، قال أبو محفوظ: “عرضنا مع الرئيس الحريري موضوع إجازات العمل للفلسطينيين، وقدمنا له شكرنا واحترامنا وتقديرنا على دوره في المجلس النيابي وموقفه الذي أعلنه من أن القرار في الموضوع يعود الى مجلس الوزراء، وبذلك يكون قد تم نزع الفتيل وأصبح الملف لدى الجهة المعنية”.

وأضاف: “عرضنا له أيضا نتائج الاجتماع الذي عقدناه مع رئيسة كتلة “المستقبل” النيابية النائب بهية الحريري التي تلعب دورا كبيرا بالنسبة للقضايا الفلسطينية، ونحن نتمنى بألّا تطول التحركات داخل المخيمات، وذلك من خلال ايجاد حلول تحفظ كرامة الفلسطينيين مع المحافظة على حقوقهم المدنية، وتبعد عنهم القرار الذي يحولهم من لاجئ الى وافد اجنبي. فلبنان يحتضن الفلسطيني كلاجئ بكل وثائق الهوية التي يحملها. وقد أكد لنا الرئيس الحريري على ذلك، خصوصا ان الموضوع هو على طاولة البحث للخروج بحل له. ونحن نأمل خيرا بالحوار الجاري مع الدكتور منيمنة الذي يلعب دورا كبيرا على صعيد الحوار اللبناني – الفلسطيني”.

ثم استقبل الحريري لجنة تكريم المعلم بطرس البستاني التي ضمت نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، وزير التربية اكرم شهيب، الوزير السابق غطاس خوري، النائب فريد البستاني، رئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم، حبيب يونس، وسليم حداد.

وخلال اللقاء، قدمت اللجنة درعا تكريميا للحريري، وقال الفرزلي: “نشكر دولة الرئيس الحريري الذي نعوّل على دوره بشكل كبير من وراء هذا الاحتفال بذكرى 200 سنة على ميلاد المعلم بطرس البستاني”.

كما التقى الحريري وفدا من لقاء مجلس الشباب اللبناني في قاعة انعقاد مجلس الوزراء، في حضور الامين العام للمجلس القاضي محمود مكية.

وهنأ الحريري الشباب على إطلاق مبادرتهم، معتبرا أن “الشباب هم مستقبل لبنان وأن ما يقوم به مجلس الشباب اللبناني هو لمصلحة لبنان من خلال إطلاق الأفكار البناءة والتوعوية خصوصا بالنسبة لممارسة الشاب لدوره الانتخابي الصحيح والصائب”، وشدد على “أهمية تحديث القوانين لمواكبة التطورات الحاصلة في العالم”، واعدا بمتابعة المطالب والعمل على تنفيذها.

كذلك استقبل الحريري السفير الفرنسي برونو فوشيه وعرض معه المستجدات والعلاقات الثنائية.