IMLebanon

المرعبي والبعريني فخوران بأبناء عكار

احتفلت مدرسة مشمش الفنية بتخريج طلابها وطالباتها للعام الدراسي 2018- 2019، في قاعة “الرمادي” في حرار، برعاية المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري ممثلة برئيس دائرة التعليم المهني في عكار ورد الورد، وفي حضور النائبين وليد البعريني وطارق المرعبي.

وبارك المرعبي للطلاب وأهاليهم، وقال: “هذا أمر يكبر القلب ونفخر بما نراه اليوم من نتائج يحققها أبناء عكار. هذا دليل وعي، ودليل على المستوى العالي جدا بالتعليم المهني الذي أصبح محط أنظار، فهذا التعليم هو البوابة الأولى إلى فرص العمل”.

وأضاف: “نتطلع إلى مزيد من النجاحات، ويجب أن نكون يدا واحدة، ففي عكار كل الكفاءات موجودة وعلينا أن نتكاتف لتحصيل حقوق المنطقة”.

وأكد أن “التوصل إلى موضوع مجلس إنماء عكار سيكون إنجازا لعكار”.

أما البعريني فهنأ بالسنة الهجرية وقال: “أنا معكم لا أرتاح إلا بقربكم فأنتم أهلي وناسي. في هذه اللحظات أشعر بمسؤولية كبيرة كنائب ومسؤول ودائما أتساءل: هل نحن نقوم بواجباتنا تماما خصوصا تجاه أجيال المستقبل؟ إنني إذ أبارك للطلاب اليوم ولأهاليهم وإدارتهم ومعلميهم، أؤكد أن التعليم المهني ليس أقل مستوى من غيره، وسنعمل مع الخريجين ومع سعادة المديرة العامة للتعليم المهني والتقني على إظهار الصورة الحقيقية والقيمة الحقيقية لهذا التعليم”.

وشدد على أن “عكار ليست مكسر عصا لأحد، فإخواننا الذين لهم حقوق ومطالب نحن نقدر لهم ذلك، ولنا المطالب نفسها أيضا، وإذا كانوا هم يمرون مرة على الطريق فنحن نمر عليه مئات المرات”.

وختم: “كلنا أمل أن يؤدي ما يحصل من ورشات عمل رسمية إلى فرص عمل للشباب والشابات وأن يكون التواصل أكبر”.