IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المستقبل” المسائية ليوم السبت في 31/5/2014

future

لم يعد من سباق  بين تصعيد هيئة التنسيق النقابية تلويحا بمزيد من الاضرابات وبمقاطعة  الامتحانات وجلسات مجلس النواب المتوقف عن التشريع نتيجة شغور الموقع الرئاسي.

فلا بوادر تلمح الى حلول قبل السابع من حزيران موعد الامتحانات  في وقت اكد وزير التربية الياس بو صعب  لتلفزيون المستقبل انه ما زال مصرا على إجراء الإمتحانات في موعدِهَا وعدم تأجيلها وهو يُجري  لهذه الغاية إتصالات بهيئةِ التنسيق وبلجان الأهل للتوصل الى مخرج للازمة التربوية.

اما مجلس الوزراء الذي يعوَل عليه لحل هذه القضية وغيرها من القضايا  بصفته المؤسسة الدستورية التي لا تزال تنبض  فهو  غارق في نقاش يُستانف الثلاثاء بحثا عن رؤية موحدة لالية اصدار المراسيم بعدما تم التوافق في جلسة الامس على الية وضع جدول اعمال الجلسة الذي هو من صلاحية رئيس الحكومة وفق احكام الدستور.

اما تداعيات عرض عضلات نظام الاسد وحزب الله الذي اشرف على تنظيم الانتخابات في السفارة السورية فلا تزال تتردد استنكارا وشجبا في وقت طلب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من جميع النازحين السوريين والمسجلين لدى مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الإمتناعَ عن الدخول إلى سوريا إعتباراً من  يوم غد تحت طائلة فقدان صفتهم كنازحين في لبنان.