IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان”ليوم السبت في 14/6/2014

tele-liban

حركة دولية- إقليمية لمعالجة الوضع في العراق، وتقارير ديبلوماسية تقول إن المعالجة سياسية أكثر مما هي أمنية، وإن هناك ضغطا بريطانيا، سعوديا وأردنيا نحو تأليف حكومة يكون رئيسها معتدلا ومقبولا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قال المالكي إن المسلحين سيهزمون، وبالتزامن مع ربط الرئيس الايراني التنسيق مع اميركا في الشأن العراقي بشروط، مشيرا إلى إمكان التوصل إلى الاتفاق النووي في العشرين من تموز المقبل.

محليا، الوضع السياسي على حاله، والمجلس النيابي ذكر بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية الأربعاء وبجلسة السلسلة الخميس، وسط مؤشرات إلى تفريج مسألة جلسات مجلس الوزراء.

وقد برز موقف للرئيس السنيورة يدعو فيه الفريق الآخر إلى تسمية مرشحه للرئاسة، كما برز نداء البطريرك الراعي للجميع من أجل انجاز الاستحقاق الرئاسي.

وبعيدا من كل ذلك، التململ الشعبي من حرمان متابعة مباريات المونديال متواصل. ولقد أعلن وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي هذا المساء أن الحكومة تجري منذ فترة مساع حثيثة لتأمين نقل المونديال عبر شاشة “تلفزيون لبنان”، وبمتابعة من رئيس الحكومة تمام سلام في هذا الشأن.

كذلك لفت وزير الاتصالات بطرس حرب، إلى بشرى قريبة لتمكين اللبنانيين من متابعة المونديال. كما دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة سميون ابي رميا إلى تأمين الأموال اللازمة من الخزينة ل”تلفزيون لبنان” ليقوم بالنقل المباشر.