IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “LBCI” المسائية ليوم السبت في 5/7/2014

lbc

نهاية أسبوع داعشية رياضية بامتياز: الحدثُ الداعشي أن زعيم التنظيم ظهر للمرة الاولى في شريط فيديو في الجامع الكبير في مدينة الموصِل العراقية … أبو بكر البغدادي ألذي أصبح ” الخليفة ” ، خاطب اتباعه قائلًا: ” أطيعوني ما أطعت الله فيكم ” . يأتي هذا الحدث غداة سلسلة تطورات أبرزها الحديث عن أنه أًصيب في غارة استهدفته ، فجاء هذا التسجيل لينفي الإصابة ، كما أنه يأتي بالتزامن مع إصرار نوري المالكي على التمسك بالسلطة للولاية الثالثة على التوالي.

أما الحدث الرياضي الذي شغل عشاق المونديال فهو النكسة التي مُني بها الفريق البرازيلي أمس على رغم فوزه والتي تمثَّلت في خروج مهاجِم الفريق ” نيمار ” باكرًا من البطولة بعد إصابته في ظهره ، وفي توقيف قائد الفريق تيياغو سيلفا عن اللعب في المباراة المقبلة أي في المباراة القمة مع المانيا .

أما الحدث اللبناني فمتواصل من باب المعاناة سواء أكانت توبوية أو مالية أو حياتية : فبعدما أٌقفِل الاسبوع على عدوة ملف اساتذة الجامعة اللبنانية إلى المربع الاول ، برزت اليوم قضية تأمين الاموال لرواتب القطاع العام، فيما المعاناة تتصاعد لدى المواطنين من جراء انقطاع المياه واحتكار الصهاريج .