IMLebanon

مقبل: رواتب الجيش غير مؤمنة لتشرين الثاني وكانون الاول

samir-mokbel

 

أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل أنّ الحلّ الوحيد لقضية النفايات هو بإيجاد مطمرين في عكار والبقاع، وقال: “نحن ننتظر جواب “حزب الله” وإلا سنقع في مأزق كبير لا خروج منه”.

مقبل، وفي تصريح لفت الى أنّ رواتب الجيش غير مؤمنة لتشرين الثاني وكانون الاول وعلى مجلس الوزراء أن يتّخذ قرارًا، وعلى كل مكوّن سياسي أن يتحمل مسؤوليته.

من جهة أخرى، استقبل مقبل ظهرًا في مكتبه في الوزارة، سفيرة قبرص في لبنان كرستينا رافتي في زيارة بروتوكولية، جرى التداول خلالها في العلاقات بين البلدين لا سيما على الصعيد العسكري ودعم الجيش اللبناني. وقد ابلغته مقبل “بأن الدفعة الثانية من الهبة القبرصية العسكرية سيجري تسليمها للجيش اللبناني مع نهاية الشهر الجاري”.

بدوره حمل الوزير مقبل السفيرة رافتي شكره لقبرص “وللمساعدات التي تقدمها للجيش اللبناني خصوصا في هذه المرحلة التي يتعرض فيها لبنان للتهديدات الارهابية مع مواصلة السعي لاقامة افضل العلاقات بين لبنان وقبرص في هذا المجال”.

واثر الزيارة قالت رافتي في تصريح: “سررت جدا بلقاء الوزير مقبل اليوم بهدف التأكيد على وجود مستوى عال من التعاون بين البلدين. كما اود ان اتقدم من معاليه بالشكر على استقبالي وعلى المناقشات المثمرة التي دارت بيننا. ناقشنا مع دولته الهبة القبرصية للجيش اللبناني التي ستصل يوم الجمعة، واعتبرت دعم الجيش اللبناني وتعزيز علاقة التعاون بين البلدين في اولويات قبرص”.

وختمت: “نحن هنا لترسيخ هذه العلاقات والارتقاء بها الى أعلى المستويات”.

 

October 28, 2015 02:10 PM