IMLebanon

مواجهة “كسر العضم” حسمها الرياضي ليعادل السلسلة مع الهومنتمن

al-riadeh-homeintmen

تقرير خالد مجاعص

لم يعد هناك اي شكّ ان سلسلة الرياضي “بطل لبنان” والهومنتمن “الرائع” هي عن حق سلسلة “كسر العضم”(رياضياً) بين فريقين يضعان نصب اعينهما الفوز بلقب بطولة لبنان لكرة السلة.

فبعد ان تقدم الهومنتمن على الرياضي في معقل الأخير في المنارة، لم يعد امام بطل لبنان الرياضي مهرب من ردّ الصاع صاعين في معقل الهومنتمن في انطلياس. بالمقابل كان الهومنتمن مدرك تماما ان عليه المحافظة على تفوقه والفوز في ملعبه في مزهر في انطلياس للتقدم 2-0 وليعلن حينها انه هو “الفافوري” في السلسلة ولم يعد الرياضي هو عملاق البطولة.

وجاء سيناريو المباراة مشتعلا كليا بين فريقين اعطوا كل ما عندهما، فالهومنتمن تقدم طوال فترة المباراة انما الرياضي بقي دائما بالقرب منه سامحاً لنفسه مراراً التقدم على ضيفه عند اي مناسبة. والملفت في اللقاء، ان مدرب الرياضي سوبوديتش لم يعطي افضلية في تشكيلته للأسماء الرنانة على النجوم الأخرين. فالخطيب الذي لم يكن موفقاً للمباراة الثانية هجومياً تم استبداله طوال الجزء الثاني ليتعادل الفريقان في الوقت الأصلي بنتيجة 68-68 .

وبهذا التعادل الكامل بين الفريقين، دخل سوبوديتش المغامر الشوط الأضافي بتشكيلة ناشئة لبنانياً مع الثنائي الرائع وائل عرقجي وامير سعود “بطل المباراة” بتسجيله 9 نقاط حاسمة في الربع الأخير والثواني القاتلة من الوقت الاضافي الى جانب هداف الرياضي الأميركي جامار يونغ مع 21 نقطة وثنائي الرتكاز اسماعيل احمد وعلي حيدر المميز فتمكنوا من خطف فوز غالي جدا قد يعيد الرياضي الى مصاف الفريق الأقوى في البطولة بتفوقهم على الهومنتمن الذي برز فيه ديواين جاكسون هداف المباراة مع 32 نقطة، احمد ابراهيم 19 نقطة و نورفيل بيل 18 ريباوند ليفوز الرياضي بنتيجة نهائية 78-75 لتتعادل النتيجة 1-1 فتعود الامور الى نقطة الصفر.