IMLebanon

الرياضي يردّ بعد 24 ساعة فقط ويعادل السلسلة امام هومنتمن

ردّ النادي الرياضي بقوة على خسارته في المباراة الاولى من السلسلة النهائية امام هومنتمن قبل 24 ساعة فقط وهزمه بنتيجة 87-65 على ارضه في المنارة.

وعادل الرياضي السلسلة النهائية 1-1، على ان تقام المباراة الثالثة من أصل سبع مباريات ممكنة يوم الخميس الساعة 20:40 في مزهر.

قدّم الرياضي مباراة مثالية من الناحيتين الدفاعية والهجومية وأظهر عن تركيز وعال ورغبة كبيرة في الفوز، وعلى عكس المباراة الاولى التي ترك فيها الرياضي مساحات شاسعة للاعبي هومنتمن للتحرّك، فإنّ دفاع الرياضي كان اكثر تلاحما وضيّق المساحات كثيراً على لاعبي المدرب جو مجاعص. وعانى الضيوف الأمرَين لإيجاد إيقاعهم الهجومي، وهو امر يُحسب للاعبي المدرب أحمد فرّان من الناحية الدفاعية.

ومن الناحية الهجومية، قدّم الرياضي اداءً مميزاً وصنع لاعبوه كافة، الفرق، فلم يكن الثقل الهجومي مرتكزاً على لاعب واحد، فسجّل مايك هاريس 23 نقطة مع 11 متابعة، واضاف اليه أمير سعود 17 نقطة وكل من جان عبدالنور وعلي حيدر 12 نقطة.

اما من ناحية هومنتمن، فقد سجّل والتر هودج 16 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة لكنه وقع في فخ الكرات الضائعة 5 مرات، كما سجّل مكرم بن رمضان وإسماعيل احمد 13 نقطة. كان سام يونغ بعيداً عن مستواه واكتفى بتسجيل 8 نقاط مع 4 متابعات.

حاول المدرب جو مجاعص تغيير اسلوبه الدفاعي في محاولة فرض واضع جديد في اللقاء، فانتقل الى دفاع المنطقة لوقت قليل جداً في منتصف الربع الثالث، لكن اتاه الردّ سريعاً، وفي دفاع الرجل لرجل، تميّز لاعبو الرياضي بالصلابة والتركيز العاليين.

هومنتمن فاز على ارضه وكذلك فعل الرياضي، فهل نسير نحو سيناريو المباراة السابعة؟