IMLebanon

المّتحد يعود من بعيد ليسقط الحكمة ويقّلص الفارق إلى 1-2

sagesse-moutahed

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

هل عاد المتحد من بعيد لينعش آماله في منافسة الحكمة على بطاقة النهائي؟

فقد قدم فريق المتحد بعد ظهر الجمعة 13 أيار جزء ثاني ممتاز في كرة السلة تمكن بخلاله من قلب تأخره امام الحكمة والفوز عليه بنتيجة نهائية78-76، بعد مباراة رائعة تقدّم فيها نادي الحكمة في اغلب اوقاتها انما من دون ان يتمكن من الفوز بها، وذلك بعد استبسال رائع للمتحد خاصة في الربع الأخير من المباراة .

فالمتحد بعد ان كان متأخراً بفارق عشر نقاط في فترات طويلة من الجزء الأول، عاد من بعيد جداً في الجزء الثاني، ليفوز بالمباراة ويقّلص الفارق في السلسلة الى 1-2 بعد مباراة مجنونة  خاصة ًفي دقائقها الأخيرة. وبهذا السيناريو المشوق من نهاية المباراة، تمكن المتحد من التقدم قبل دقيقة من نهاية اللقاء بواسطة ثلاثيتين قاتلتين من راميل كاري و رالف عقل (وكانت سلته  الوحيدة  طوال المباراة انما بلحظة حاسمة) اعطت تقدم اربع نقاط للمتحد ردّ عليها سريعاّ تيريل ستوغلين بتسديدة من منتصف الملعب قبل عشر ثوان من صافرة النهاية فقلصت الفارق الى نقطة واحدة. ومع فارق النقطة، اعتمد الفريقان على ارتكاب أخطاء سريعة استفاد منها الفريقين ليبقى الفارق نقطتين  للمتحد قبل 4 ثوان من نهاية المباراة ليحافظ عندها المتحد على هذا الفارق ويفوز بالمباراة بنتيجة نهائية 78-76.

وكان نجم المباراة من دون اي منازع، لاعب ارتكاز المتحد شارل تابت الذي برهن عن ارادة فوز كبيرة جداً، كانت بمثابة الدفع المعنوي لزملاءه في الفريق للعودة والفوز بجزءها الأخير. و قد سجل شارل تابت لفريقه 23 نقطة و 8 ريباوند في مباراة  برز فيها ايضا من المتحد الثنائي الأجنبي راميل كاري 23 نقطة منها 12 في الربع الأخير، و لاعب ساحل العاج “هيرفيه لاميزانا” مع 12 ريباوند و 8 نقاط .

في المقابل ، وكما جميع  مبارايات الفريق الأخضر، كان الأفضل طبعاً هو تيريل ستوغلين بتسجيله 31 نقطة لفريقه، انما لم تكن هذه المرة  كافية  لفوز الفريق الأخضر.

وبهذا يكون المتحد قد اعاد الحماس الى السلسلة التي تجمعه مع الحكمة والتي اعتقد فيها الجميع انها ستكون سهلة للحكمة، فهل سيتابع المتحد انتفاضته ام ان الحكمة سيضرب بقوة في المواجهة الرابعة يوم الاثنين المقبل على  ملعبه  في غزير.