IMLebanon

نقطة واحدة أبعدت الحكمة عن نهائي دورة دبي الدولية

تقرير خالد مجاعص

ودع نادي الحكمة بطولة دبي الدولية في كرة السلة بعد خسارته امام فريق النجم الرادسي التونسي بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 78-77. فالمباراة المرتقبة بين الحكمة والفريق التونسي جاءت دفاعية بأمتياز بين فريق مدجج بالنجوم الهدافين و بين فريق يضّم بصفوفه نواة منتخب تونس بكرة السلة مدعّمين بلاعبين أجانب.

فالمباراة النصف النهائية شهدت منذ انطلاقتها حماساً كبيراً بين الحكمة الذي يُعتبر الأقوى هجومياً في البطولة خاصة مع وجود الرباعي القاتل عن الثلاثيات في صفوفه في دبي وهم تيريل ستوغلين، جاي يونغبلاد، دواين جاكسون وديماريوس بولدز. فالماكينة الهجومية الحكماوية اصطدمت بحائط دفاعي تونسي اظهر عن طاقات دفاعية هائلة ولعب جَماعي هو الأفضل بين الفرق المشاركة في بطولة دبي بنسختها الـ29.

وبهذا السيناريو المتساوي الخطورة بين الفريقين، حسم الفريق التونسي الجزء الأول من المباراة متقدماً بفارق ثلاث نقاط.

وبهذه الأجواء الحماسية، تحّول الجزء الثاني من لقاء النصف النهائي الى منافسة محتدمة كلياً تمكن بنصفها الأول الفريق التونسي من تسجيل 12 نقطة على التوالي فخلق فارق 11 نقطة في منتصفه.

ومع تقدم الفريق التونسي بأكثر من عشر نقاض، انتفض الفريق الأخضر بقيادة ديماريوس بولدز الذي سجل 18 نقطة للفريق اللبناني، بالإضافة لزميله جاي يونغبلاد الذي اضاف 14 نقطة وكان ايضا لولب الفريق دفاعاً وهجوماً. وقد حاول تيريل ستوغلين الغير موفّق عن خط الثلاثيات حسم المباراة بلحظاتها الأخيرة من خلال رفع عدد نقاطه الى 15 ،لكن الفريق التونسي الذي تقدم في اغلب فترات اللقاء عرف كيف يحسم المباراة لمصلحته بفارق نقطة واحدة 78-77 .

وكان محرك العاب النجم الرادسي مراد المبروك الأفضل بتسجيله 17 نقطة ليتعادل بمجموع النقاط مع زميله الأميركي داستن بـ17 نقطة ايضاً منها 3 ثلاثيات. وقد تميز الفريق التونسي على نقطة الأرتكاز ايضاً من خلال السنغالي ابراهيم توماس مع 15 نقطة ومن خلفه عمر عبادة مع 12 نقطة ليفوز الفريق التونسي بنتيجة 78-77 وينتقل الى نهائي بطولة دبي حيث من المتوقع ان يلتقي بفريق الهومنتمن اللبناني.