IMLebanon

الحكمة يتخطى المتحد ليلتقي الرياضي في سابع نهائي يجمعهما في بطولة لبنان

sagesse-mutahed

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

بعد ترقّب وطول انتظار استمر لأكثر من أسبوعين، تمكّن فريق الحكمة من تنفّس الصعداء من عاصمة الشمال مدينة طرابلس، عندما تمكّن من إسقاط المتّحد في عقر داره بنتيجة 69-54 ليتأهّل إلى المباراة النهائيّة للمرة ال13 له، ويضرب موعداً له مع فريق الرياضي، بطل لبنان في مواجهة ستحمل الرقم 7 بينهما في هذا الدور.

وكان لافتاً أنّ مدرّب الحكمة فؤاد أبو شقرا دفع بترسانته الكاملة في تشكيلته الرئيسيّة مع دفعه بأجانبه الثلاثة، إضافة إلى الثنائيّ المحلّي إيلي رستم وهايغ قيوكجيان الذي كان الفارق الإيجابيّ من ناحية الحكمة عبر تسديده ثلاثيّتين ناجحتين في الربع الأوّل من المباراة. كذلك، كان التوفيق في الربع الثاني من ناحية لاعب ارتكاز الحكمة إيبيكوي الذي سجّل ثلاثيّتين لفريقه من ثلاث محاولات من المسافة، التي في الظروف العاديّة ليست من مميّزاته. كذلك، كان واضحاً تركيز الفريق الأخضر في الجزء الأوّل من المباراة، حيث مرّر الحكمة عشر تمريرات حاسمة مقابل خمسة للمتّحد. وكان الفارق ليكون كبيراً لمصلحة الحكمة لولا تألّق أميركيّ المتّحد راميل كاري الذي عمل على إنزال الفارق من 18 نقطة إلى عشر نقاط مع نهاية الجزء الأوّل37-27.

وفي الجزء الثاني من المباراة،عمل  فريق المتحد على الضغط الدفاعي وبدا عملية تقليص الفارق بقيادة نجمه راميل كاري 22 نقطة،بيد ان احتساب حكام المباراة على اللاعب الأجنبي في المتحد لاميزانا خطأه الرابع في بداية الربع الثالث كبّل من قوة المتحد هجوماً خاصة بظل غياب لاعبه الأميركي مارك تايلور بسبب الأصابة.

وبهذا السيناريو،قاد الأميركي تيريل ستوغلين 23 نقطة ومعه مواطنه ايبيكوي 18 نقطة للتأهل الى نهائي بطولة لبنان بشقّ النفس ليلتقي مع خصمه اللدود في نهائي السابع بين الرياضي والحكمة.