IMLebanon

الشانفيل بعد التضامن إلى نصف نهائيّ دورة هنري شلهوب… وبيبلوس يعود من بعيد

champville-team

تقرير خالد مجاعص

 حسم فريق الشانفيل صدارة المجموعة الأولى من بطولة الراحل هنري شلهوب في كرة السلّة بعدما ضمن في شكل نهائيّ المركز الأوّل مهما جاءت نتيجة مباراته الأخيرة أمام فريق اللويزة. وقد تأهّل الشانفيل بفوزه على فريق هوبس بنتيجة نهائيّة 68 – 66.

 وشهدت المباراة في جزئها الأوّل وربعها الثالث سيطرة مطلقة للشانفيل من خلال تألّق موزّع ألعابه الأميركيّ باتريك رامبرت الذي سجّل لفريقه 31 نقطة، وقدّم كذلك 7 تمريرات حاسمة لزملائه، وكان لولب المباراة من دون منازع. وقد تقدّم الشانفيل مع انطلاق الربع الثالث بفارق عشرين نقطة، ممّا جعل المدرّب غسّان سركيس لا يستعين بلاعب ارتكازه الأميركيّ غارنيت تومسون، خصوصاً مع تألّق نجم منتخب لبنان باسل بوجة بحصوله على 19 ريباوند، إضافة إلى تسع نقاط وزميله الأميركيّ براندون توماس 15 نقطة.

 بيد أنّ سيناريو المباراة بين الهومنتمن والتضامن كاد أن يتكرّر بعدما اعتقد الشانفيل مع انطلاق الربع الأخير، فغاب التركيز عن لاعبيه الذين ارتكبوا هفوات كبيرة بالتمريرات، ليقلّص الهوبس بقيادة محرّك ألعابه المشاكس علي مزهر (22 نقطة و6 ريباوند) الفارق  تدريجيّاً ليصل إلى 4 نقاط (62-58) قبل أن يعدّل النتيجة في الدقيقة القاتلة (64 – 64)، ومع إعادة رامبرت التقدّم للشانفيل، نجح زميله غارنيت طومسون في تحقيق “بلوك شوت” رائع ليعوّض تمريراته الخاطئة، ويهدي الفريق المتنيّ فوزاً غالياً بفارق سلّة واحدة 68-66.

من ناحيته، عوّض فريق بيبلوس خسارته  في المباراة الأولى أمام الشانفيل بفوزه على اللويزة بفارق 13 نقطة 73-60، ليحافظ على فرصته في التأهّل إلى الدور النصف النهائيّ، في حال فوزه في لقائه الأخير الثلثاء أمام الهوبس في مواجهة مصيريّة لكلا الفريقين.

وقد برز من ناحية بيبلوس الفائز لاعب الدوري الأوروبيّ السابق ندودي ايبي الذي  سجّل 19 نقطة مع 12 متابعة، وزميله طارق عمّوري 14 نقطة. وأضاف اللاعب الأميركيّ داريوس هارغروف 10 نقاط مع 5 تمريرات حاسمة للثاني، بينما سجّل لفريق اللويزة كلّ من جيرون جونسون وجاد بيطار 15 نقطة  ولاعب الارتكاز ويندل لويس 14 نقطة و6 متابعات لم تكن كافية لفريق اللويزة الذي فقد آماله في التأهّل إلى نصف نهائيّ البطولة.

November 6, 2016 10:36 PM