IMLebanon

الهومنتمن لمواجهة الشانفيل في نصف نهائي دورة هنري شلهوب

homentmen

الهومنتمن لمواجهة الشانفيل في نصف نهائي دورة هنري شلهوب والتضامن يحقق انتصاره الثالث

تقرير خالد مجاعص

حسم فريق التضامن الذوق  صدارة المجموعة الأولى من بطولة الراحل هنري شلهوب في كرة السلّة بينما ضمن فريق الهومنتمن المركز الثاني لينتقلا معاً الى الدور النصف النهائي.

وفي سيناريو اليوم الأخير من مبارايات المجموعة الأولى، قاد الأميركي مايك تايلور الهومنتمن الى فوز حاسم على المتحد بفارق 17 نقطة وبنتيجة نهائية 80-63 .

ففي مباراة مشحونة بين مارك تايلور وزملاءه السابقين في المتحد من جهة أخرى، سجل موزع العاب الهومنتمن 28 نقطة واضاف 8 تمريرات حاسمة ليكسر دفاعات المتحد. ومع تألق المبدع تايلور لم يعد من الصعب على زملاءه الأجهاز على الفريق الطرابلسي اذ سجل دواين جاكسون 23 نقطة ليكون هذا الثنائي قد سجل لوحده 51 نقطة من نقاط الهومنتمن الثمانين، بينما لم يسجل اللاعبون الأخرون في الهومنتمن سوى 29 نقطة. ومن ناحية المتحد، لم يتمكن سوى لاعب واحد من تخطي حاجز العشر نقاط وهو مارفين وايت بينما غاب النجوم الأخرين عن التألق وبشكل خاص نجم الفريق راميل كاري الذي كان بعيد جداً عن مستواه واكتفى بتسجيل بتسع نقاط فقط.

وكان سبق لقاء الهومنتمن والمتحد، فوز التضامن على ميروبا بفارق 17 نقطة ايضاً و بنتيجة 108-91 ليحقق التضامن  انتصاره الثالث على التوالي فيحتل المركز الأول حيث سينتظر نتيجة مباراة بيبلوس والهوبس لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجهه في النصف النهائي.

 وقد خاض التضامن مباراته بتشكيلة جلّها من اللاعبين المحليين، حيث كان واضحاً ان المدرب بول كافتر يريد ألاحتفاظ بطاقة لاعبيه الأجانب الى مرحلة  النصف النهائي.

وهكذا جاءت المباراة هامشية جداً، اذ بادل مدرب ميروبا ايلي نصر كافتر بتشكيلة رديفة ليعيد بعض التعديلات داخل تشكيلة الوافد الجديد الى اندية الدرجة الأولى. وبغياب النجوم الأجانب كان بلال طبارة افضل مسجل من ناحية فريق الذوق مع  25 نقطة، بينما سجل لاعب الأرتكاز علي فخر الدين 22 نقطة و 13 ريباوند. اما من جانب فريق ميروبا سجل كالفن روجر 21 نقطة مع 10 متابعات، وايلي غالب 16 نقطة.

November 7, 2016 09:51 PM