IMLebanon

حمادة: حكمة الحريري جنبت الحكومة خطا انقساميا حادا

 

لفت وزير التربية مروان حمادة الى ان “حكمة رئيس الحكومة ساهمت في سحب إقتراح التصويت على ملف الكهرباء وجنبت مجلس الوزراء خطا إنقساميا حادا”، مشددا” على أن التصويت لا يفيد، ومن الافضل ولو تأخر ملف الكهرباء قليلا، ان يتم تنقيح دفتر الشروط ويبقى في عهدة دائرة المناقصات”.

حمادة، وفي حديث لإذاعة “صوت لبنان 100,3 – 100,5” قال: “ان النقاش إنطلق على خلفية رد رئيس دائرة المناقصات جان العلية الذي رفض السير بالمناقصة وفق دفتر الشروط الموضوع لان فيه مخالفات ومغالطات كثيرة، فانقسمت الحكومة بين خطين، خط مصر على ان تبقى المناقصة في دائرة المناقصات ايا كانت الصعوبات وقوامه وزار القوات والديموقراطي وامل والوزيران يوسف فنيانوس وميشال فرعون، واتجاه آخر يحاول استعادة هذا الملف الى وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان التي اصبحت من جهتها ادارة الشخص الواحد او one man show بسبب عدم استكمال تعيين مجلس ادارتها منذ سنوات ولم انشاء الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء”.

وقال: “ان النقاش الخميس 14 ايلول في الجلسة أرسى خطوطا سياسية ومصلحية، والمشكلة نشأت لاننا لم نبلغ من وزير الطاقة رد مدير المناقصات، بل ان الوزير قرأ علينا مقتطفات من الرد ولم يكن لدينا اي وثائق”.

واعتبر أن “القرار الذي توافق عليه مجلس الوزراء هو الاخذ بملاحظات إضافية على دفتر الشروط وفتح المجال بين البحر والارض لتكون المنافسة مفتوحة”.