IMLebanon

على رغم طرد مدربه …الهومنتمن يتخطى بيبلوس بصعوبة

تقرير خالد مجاعص

شهدت المباراة المنتظرة بين بيبلوس والهومنتمن في جبيل اول حالة طرد لمدرب في بطولة لبنان لكرة السلة مع طرد مدرب الهومنتمن جو مجاعص في نهاية ربعها الثاني بعد محاولته التعرض لحكم المباراة كلود ابو جبرايل اعتراضا على قرارهم بأحتساب خطأ تقني على لاعب الهومنتمن سيفاغ كيتينجيان فتمّ طرده من ارض الملعب في سابقة في بطولة الدرجة الأولى. وقد واجه الهومنتمن صعوبات جمّة امام مضيفه الجبيلي في الجزء الأول من لقاءهما قبل ان يقلب تأخره عشر نقاط الى فوز بفارق النقاط نفسه وبنتيجة نهائية 90-80.

وفي سيناريو المباراة،دخل الفريق الجبيلي ارض الملعب وهو مصمم على محو صورة مباراته السيئة التي خاضها امام فريق بيروت نهاية الأسبوع الماضي والتي انتهت بفوز كبير لفريق بيروت بفارق عشرين نقطة 74-54. وقد أراد بيبلوس ان يجعل من مباراته امام الهومنتمن بطل العرب محطة لاعادة اعتباره بعد سقوطه على ارضه امام اللويزة.وبالفعل عرف الفريق الجبيلي كيف يباغت بطل العرب بدفاع محكم على المفاتيح الهجومية عند الهومنتمن بحيث تمكن الفريق الجبيلي في منتصف الربع الأول من فرض ايقاعه على ارض الملعب ليسيطر على اجواء المباراة فارضاً نفسه الفريق الأفضل.

وقد اظهر النجم الأميركي في صفوف بيبلوس ال”سير” دومينيك بوينتر عن طاقات هجومية رائعة بحيث سجل لفريقه 33 نقطة منها 4 ثلاثيات ناجحة من 8 محاولات بنسبة نجاح هي 50 في المئة، فسمح لفريقه بالتقدم عشر نقاط قبل 3 دقائق على نهاية الجزء الأول عمل الهومنتمن على تقليصها سريعاً عبر انزال الفارق الى 3 نقاط فقط 44-41 مع نهاية الجزء الأول.

وفي الجزء الثاني،تراجع اداء الفريق الجبيلي هجومياً و ذلك مع تسرّع نجوم فريقه بالتسديدات البعيدة المدى ليتراجع مجموع نسبتهم العالية عن مسافة الثلاثيات الى 11 من 39 محاولة في نسبة سيئة هي اقل من ثلاثين في المئة.

بالمقابل استعاد الفريق الأرمني عافيته في الجزء الثاني ليقلب تأخره الى تقدم،بحيث اخذ لاعب الnba سام يونغ اللقاء على عاتقه فسجل 34 نقطة للهومنتمن فأعاد الثقة لزملاءه بالفريق والتقدم بالنقاط لبطل العرب،وأضاف زميله ألأميركي والتر هودج 18 نقطة وزميله هايغ 13 نقطة واسماعيل احمد 10 نقاط كانت جميعها كافية ليتخطى الفريق الأرمني فريق مدينة جبيل بفارق عشر نقاط 90-80 .

و بهذا الفوز يكون الهومنتمن قد حقق فوزه الرابع مقابل خسارة وحيدة بينما تعرض فريق بيبلوس الى خسارته الرابعة مقابل فوز واحد بنتيجة مخيّبة لفريق اُعتبر مرشح للمنافسة على لقب بطولة لبنان.