IMLebanon

الهومنتمن يتخطى الحكمة بصعوبة

 تقرير خالد مجاعص   

كان عشّاق كرة السلة اللبنانية على موعد بعد ظهر اليوم مع مباراة مرتقبة جمعت فريقي “الهومنتمن” و”الحكمة” على ملعب الهومنتمن في مزهر بانطلياس انتهت بفوز الهومنتمن بنتيجة 105-97  بعد مواجهة مجنونة بأحداثها.

وقد تحوّلت المباراة المنتظرة في جزئها الأول سريعاً الى مواجهة وتشنجات بين اللاعبين خصوصا وان لاعبيّ “الحكمة” دواين جاكسون و اتير ماجوك كانا ضمن صفوف الفريق الأرمني في الموسم الماضي ما ساهم في زيادة التوتر بين اللاعبين.

فالأجواء المشحونة والمتشنجة على ارض الملعب ادّت بعد تطورها الى طرد نجم الحكمة دواين جاكسون من ارض الملعب ما اغضب المدرب فؤاد ابو شقرا الذي هدد بسحب لاعبيه من الملعب اعتراضاً على قرارات الحكام والأجواء المشحونة بحق فريقه على المدرجات.

وبعيدا من تلك الأجواء طغت عودة نجم الهومنتتمن والتر هودج الى فريقه بعد اسبوع من هجرته المفاجئة بمحاولة منه للألتحاق بفريق تركي يخوض بطولة اوروبا في كرة السلة.

وقد ترجم والتر هودج (30 نقطة و 8 اسيست) فور انطلاق اللقاء قيادته لألعاب فريقه بتسجيله 7 نقاط من نقاط الهومنتمن الـ10 الأولى ليعطي تقدماً سريعاً للمضيف  الذي حاول فرض ايقاعه سريعا في الربع الأول.

وقد شهد الجزء الأول  تشنجاً بين لاعبي الفريقين فأشتعلت المدرجات بهتافات طالت لاعبي الفريق الأخضر و “تراش توك”  بالربع التاني ادى الى اشكالات بين دواين جاكسون وايلي شمعون دخل فيها ايضاً الجهاز الفني للحكمة  طرفاً وكانت النتيجة طرد دواين دجاكسون.

قد اثّرت كل تلك الأحداث على اداء الفريقين بأستثناء غسان نعمة بديل جاكسون الذي سرق الأضواء بتسجيله  31 نقطة للحكمة منها 9 ثلاثيات ناجحة من 11 محاولة بنسبة غير مسبوقة من النجاح  ليعيد فريقه الى المنافسة القوية و يعيد المعنويات الى زملائه.

وبموازاة الآداء البطولي لغسان نعمة ،قدم  جاي يونغبلاد مباراة مميزة جداً بتسجيله 28 نقطة لفريقه  فخلقا معاً ردة فعل لزملائهما  في نهاية الجزء الأول اعادت الفارق الى نقطة قبل ان يعمد والتر هودج الى اعادة الأمور لمصلحة فريقه.

وفي الربع الأخير  لم يكن بإمكان فريق الحكمة مجاراة الهومنتمن خصوصاً مع تألق سام يونغ 24 نقطة بمساهمة  الثنائي اسماعيل احمد ومكرم بن رمضان من حسم المباراة لمصلحة الهومنتمن 105 -97   مستفدين ايضا من دخول عملاق الحكمة اتير ماجوك (16 نقطة،14 ريباوند و 5 بلوك شات )  بالفاول ترابل في منتصف الربع الثالث ليحسم الهومنتمن المباراة فيحافظ على  المركز الأول بخسارة واحدة بينما تلقى فريق الحكمة خسارته الرابعة.