IMLebanon

رد “مستقبلي” على كلام انتخابي نسب لـ”حزب الله” في بعلبك الهرمل

توقفت كتلة “المستقبل” أمام “الذكرى الثالثة عشرة لانتفاضة الاستقلال التي قام بها الشعب اللبناني في الرابع عشر من آذار 2005، واضعا من خلالها حدا لنظام الوصاية السورية الامنية والسياسية على لبنان، ومسجلا فيها خطوة متقدمة نحو الحرية”.

ورأت الكتلة خلال اجتماعها في “بيت الوسط” برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، أن “تلك الانتفاضة قد أرست مبادئ باتت اساسية وجوهرية بالنسبة للبنان والشعب اللبناني لجهة أهمية التمسك بصيغة العيش المشترك الاسلامي المسيحي الذي يمثل جوهر صيغة لبنان الفريدة”.

وهنأت الكتلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على “النجاح الذي حققه لبنان في مؤتمر روما 2 لدعم الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وسائر الاجهزة الامنية”. ورأت في “تبني أكثر من 40 دولة عربية واجنبية لتوجهات حكومة الرئيس الحريري في الحفاظ على الاستقرار وتدعيم الاقتصاد وبناء مؤسسات الدولة، ولدعوة فخامة الرئيس عون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية بعد الانتخابات، تأكيدا على تمسك المجتمع الدولي باستقرار لبنان وأمنه”.

وعن الاستحقاق الانتخابي، رأت الكتلة ان “لبنان امام منعطف تاريخي في حياته الديموقراطية والبرلمانية حيث تشكل الانتخابات النيابية المقبلة محطة مفصلية، تتحدد في ضوئها الخيارات الاساسية للبلاد، فإما ان يذهب اللبنانيون الى التزام خيارات الدولة والشرعية وحكم المؤسسات والدستور، وإما ان ينقادوا لسياسات الاستقواء على الدولة والشرعية والدستور”.

وإذ أكدت ان “التصويت لمصلحة لوائح تيار المستقبل، هو تصويت لمشروع النهوض بلبنان وحمايته من تداعيات الازمات المحيطة، وتعطيل كل محاولة لاستدراجه الى المحاور الخارجية”، أهابت بـ”جميع اللبنانيين الذين يؤمنون بأن لا سلطة تعلو فوق سلطة الدولة، وان اولويات الناس بالعدالة الاجتماعية والانمائية وحقوقهم بحياة كريمة، هي الدافع الاساس الذي سوف يقودهم الى صناديق الاقتراع في السادس من ايار المقبل”.

كما توقفت الكتلة امام “الكلام المنسوب لقيادات حزب الله، حول الانتخابات النيابية في دائرة بعلبك الهرمل، ووجدت فيه نزوعا متكررا نحو التحريض المذهبي، ومحاولة غير مقبولة لإسقاط تسميات ارهابية على فريق لبناني، من بديهيات حقوقه الوطنية الترشح للانتخابات في هذه الدائرة أو سواها”.

ولفتت الى أن “هذا المنطق الاستعلائي وغير الديمقراطي في مقاربة الشأن الانتخابي، مردود الى اصحابه، الذين يقدمون في كل يوم نموذجا عن مخالفة القانون فضلا عن مخالفاتهم المتواصلة لمقتضيات الوفاق الوطني، والتطاول المتعمد والمرفوض على الدول العربية الشقيقة”.