IMLebanon

الرياضي يفرض مباراة سابعة وتاريخية ..وإشكالات بالجملة!

نجح الرياضي بيروت في فرض مباراة سابعة وفاصلة بعد ان هزم نظيره هومنتمن 90-86 ليعادل السلسلة النهائية 3-3 ضمن بطولة لبنان لكرة السلة.

وستقام المباراة الفاصلة يوم الثلاثاء الساعة العاشرة مساءً في مزهر. وهي المرة الاولى التي تقام فيها مباراة سابعة ضمن السلسلة النهائية منذ اعتماد هذا النظام قبل 5 اعوام.

وشهدت المباراة سلسلة إشكالات كادت ان تؤدي الى إيقافها نهائياً، وحصل الإشكال الاول قبل بداية المباراة حتى عندما تهجّم احد مشجعي الرياضي على لاعب هومنتمن والتر هودج، ما دفع الفريق الضيف الى الخروج من ارض الملعب واشتراط سحب الجمهور للعودة. وبعد محاولات حثيثة، عاد هومنتمن عن قراره وخاض اللقاء، ومن ثمّ حصل إشكال ثان قبل نهاية الربع الثاني عندما رمى مايسترو الفريق “عصا الطبل” على ارض الملعب محاولا إستهداف احد لاعبي هومنتمن، الامر الذي ادى مجددا الى خروج هومنتمن والإشتراط مجددا إخراج الجمهور لإستكمال اللقاء. وبعد توقف دام لاكثر من عشرين دقيقة، توصل الإتحاد لإتفاق مع هومنتمن والرياضي على إستكمال اللقاء، وانّ نزول اي “جسم غريب” على ارض الملعب سيؤدي حكماً لتخسير الفريق المضيف.

اللقاء جاء قمة في الإثارة والندية وتقلبت النتيجة غير مرة مع افضلية لأصحاب الارض الذي قدّموا مباراة هجومية رائعة، فسجّلوا 14 ثلاثية من اصل 26 محاولة في نسبة يمكن وصفها بالخرافية (54 في المئة). وحاول هومنتمن قدر المستطاع قلب النتيجة، وتألق في صفوفه بشكل كبير والتر هودج وإسماعيل احمد وإيلي شمعون، لكنّ دفاع الفريق عانى من ثغرات كبيرة مقابل تألق لاعبي الرياضي كافة وخصوصاً اللبنانيين الذين كان لهم الحصة الاكبر من الفعالية الهجومية في هذه المباراة.

سجّل شانون شورتر 23 نقطة واضاف علي حيدر 22 نقطة مع 10 متابعة وامير سعود 15 نقطة.

ومن جانب هومنتمن، سجّل والتر هودج 34 نقطة واضاف اليه كل من إيلي شمعون وسام يونغ 15 نقطة.