IMLebanon

ريفي: ادّعاء “الحزب” بمناصرته غزة لا يعكس الحقيقة

التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب عضو كتلة “تجدد” النائب اشرف ريفي، في حضور معاون الأمين العام لشؤون الانتخابات جاد دميان ومنسق منطقة طرابلس في “القوات” فادي محفوض.

ووضع ريفي الزيارة “في اطار اللقاءات الدورية التي يقوم بها الى مقر “حزب القوات” كحليف على المستوى الوطني ولا سيما ان معركتنا الوطنية واحدة، مسلمين ومسيحيين”.

واشار الى انها “كانت مناسبة تم التطرق فيها الى الوضع الاقليمي الذي بات متوترا ومتفجرا بشكل كبير، ما يُثبّت ان الجنوب الغالي على الجميع يُنقَذ فقط بالتطبيق الكامل للقرار الدولي 1701”.

واذ رأى ريفي انه “لا يمكن لحزب الله الاستمرار بالسير في هذا النهج، في ظل ما يخلفه من ثمن باهظ جدا على المستوى البشري والاقتصادي والديمغرافي”، لفت ريفي الى ان “قوى المعارضة مقتنعة ومتأكدة أن تطبيق القرار 1701 هو المنقذ الوحيد للبنان”.

ريفي الذي شدد على انه “من المحتّم ان يكون همنا “لبنان اولًا” ، اعاد التذكير اننا “كمسلمين ومسيحيين، نؤيد القضية الفلسطينية ولكن يتوجب علينا حماية الوطن”.

واعتبر ان “ادعاء “حزب الله” بمناصرته غزة ادعاء لا يعكس حقيقة الواقع، فهو طرح مبدأين: وحدة الساحات التي لم تطبق اذ لم يستطع مساعدة غزة ولو ذرة، الى جانب قواعد الاشتباك التي لم تُحترم من الطرفين، وبالتالي هذا الكلام لا ينطلي على احد”.

اضاف: “ان الواقع اللبناني لا يحتمل ان يبقى مفتوحا على جرح كبير ينزف اقتصاديا وبشريا وديمغرافيا، كما لا يحترم الفريق الآخر الممسك في السلطة الشراكة الوطنية باعتبار انه يعطي الاولوية لمصحلته وحقوقه وليس لمصلحة اللبنانيين عموما.”

واسف ريفي لأنه في “العصر الايراني” فقط لم تُحترم مواعيد الاستحقاقات الدستورية فلم يُنتخب رئيس في وقته كما لم تُشكل حكومة، الأمر الذي يصب في مصلحة ايران”.

واعتبر ان “حزب الله” يأخذ البلد رهينة له، كونه لا يحترم الشراكة الوطنية ولا يقيم وزنا لحقوق الطوائف الاخرى الموجودة في لبنان، ويسعى الى جرّنا الى المشروع الايراني، ولكن الأكيد المؤكد انها اوهام وستبقى كذلك”.