IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الأربعاء في 28/5/2014

tele-liban

صحيح أن العيد ل”تلفزيون لبنان”، لكن الصحيح أيضا أن التلفزيون الوطني لكل اللبنانيين وليس لفئة واحدة. في مثل هذا اليوم من العام سبعة وخمسين تأسست شركة “تلفزيون لبنان”. وفي مثل هذا اليوم من العام تسعة وخمسين بدأ البث، كأول محطة تلفزة في المنطقة.

وفي يوم عيد “تلفزيون لبنان” أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام الدكتور طلال المقدسي أن مسيرة إعادة النهوض بالمحطة بدأت تشق طريقها، وأن الأمل كل الأمل أن يحتضن لبنان “تلفزيون لبنان” الذي هو تلفزيون الوطن مؤسسة توحيدية جامعة.

وقال: هو “تلفزيون لبنان” كل لبنان ولكل اللبنانيين، ودوره الوطني مشابه لدور كل المؤسسات العامة المدافعة عن لبنان والعاملة من أجل عزته وكرامته. وأعرب المقدسي عن أسفه لإقدام بعض المؤسسات المرئية أو بعض الزملاء المرئيين على استهداف أخلاقي لهذا الدور الذي يقوم به “تلفزيون لبنان”، متمنيا أن تحتضن الحكومة ورشة إعادة النهوض ماديا ومعنويا.

نكتفي بهذا الكلام ونترك الأفعال تظهر تباعا في فترة قريبة، وهي بدأت بالظهور صورة وصوتا وتقنية، وما الى ذلك من تطوير نعد المشاهدين بالمضي به تباعا. وفق ما قال المقدسي.

والآن ماذا في النشرة؟

نبدأ من البيت الأبيض الذي أعلن منه الرئيس أوباما عن دعم المعارضة السورية المعتدلة على انها البديل من الرئيس الأسد. وأعلن أوباما أيضا عن دعم دول جوار سوريا لبنان وتركيا والعراق والأردن.

وقد تزامن ذلك مع إقتراع السوريين في عدد من السفارات في الخارج في الإنتخابات الرئاسية السورية.

وفي لبنان تسبب الإقتراع بزحمة سير كثيفة حول السفارة السورية في اليرزة وصولا الى بعبدا والحازمية.