IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الثلاثاء في 1/07/2014

nbn

 

داعش تتوسع واعداؤها يتكاثرون، عيّنت واليا على مصر ولم تعد طموحاتها في حدود اسم اطلقته، الدولة الاسلامية في العراق والشام. عروض عسكرية وازالة الحدود الجغرافية وتلويح بالتوجه من العراق نحو الاردن وما بعد. اليوم رفعت اعلامها فوق كنائس الموصل وفرضت بالدم شعاراتها في مساحات انتشارها، خصوم او اعداء داعش يزدادون، كانوا يستفيدون من معاركها ضد العراق وسوريا لكن التنظيم كبر.

نفوذ داعش فرض حسابات على العواصم الداعمة للمعارضة السورية والمقاتلين المسلحين فتحرك ما يسمى جيش الاسلام في غوطة دمشق لطرد الداعشيين لكن قدرة هذا الجيش محدودة اعلامية لا عملانية.

سباق وانشغال ما بين مشاريع تقسيمية او توحيدية تحت مسمى الخلافة، لكن القضية المركزية الاساسية منسية، اين هم من استفراد الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين؟ اين هم من الاعتداءات الآن على غزة من تهديد تل ابيب؟ من الاعتقالات بالخليل انتقاما لمقتل المستوطنين الثلاثة؟ اين المسلحون المتلطون خالف راية الاسلام من ضرب المقدسات؟

التباين في اسرائيل فقط حول حجم وشدة العمليات العسكرية ضد الفلسطيين، لم يُسمع صوت واحد ينصر القضية ولا يناصر اهل غزة، فالجهاد عند الارهابيين يقتصر على قتل المسلمين في العراق وسوريا وصولا الى عبوات مصر وانتحاريي لبنان.

ومن هنا كان توعد كتائب عبد الله عزام اللبنانيين بحلقات متتالية من الارهاب تنسي كل حلقة سابقة.

وزارة الداخلية عقدت اجتماعا امنيا واكدت ان الوضع الامني متماسك والانفجارات فشلت رغم اضرارها كما قال الوزير نهاد المشنوق.

في السياسة، ردود حول طرح العماد ميشال عون الى حد مناشدة سمير جعجع النواب المقاطعين بالنزول الى مجلس النواب غدا لانتخاب رئيس بدلا من اضاعة الوقت بطروحات وهمية، ومن هنا لا يبدو ان جديدا سيسجل في العناوين اللبنانية، وحدها المطالب النقابية تتحرك حول سلسلة الرتب والرواتب من جديد.