IMLebanon

“الشانفيل” يعود من بوّابة “الحكمة” ليضمن المركز الثاني في الذهاب  

بعد مباراة مجنونة…

“الشانفيل” يعود من بوّابة “الحكمة” ليضمن المركز الثاني في الذهاب

تقرير خالد مجاعص

بعد 24 ساعة على خطف فريق “الهومنتمن” المركز الأوّل في مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة السلّة، حسم  فريق “الشانفيل” المركز الثاني لمصلحته بعد مباراة مثيرة جدّاً بين الفريقين بعد ظهر اليوم أمام مضيفه “الحكمة”، بفوزه على الفريق الأخضر بنتيجة 74-75، بعدما كان قد سيطر على المباراة منذ انطلاقتها وحتّى منتصف الربع الأخير. وقد شهد اللقاء انتفاضة حكماويّة في الدقائق الأخيرة، عندما خفّض فريق الحكمة فارق 17 نقطة للفريق المتنيّ إلى نقطة واحدة، وكاد أن يقلب المباراة لمصلحته، لولا خبرة نجم كرة السلّة اللبنانيّة فادي الخطيب الذي كان اللاعب الأفضل وسجّل لفريقه 18 نقطة و9 ريباوند و7 تمريرة حاسمة، وكان قريباً جدّاً من الـ”تريبل دوبل”.

وبفوزه عى الحكمة، استعاد فريق “الشانفيل” عافيته وتألّقه، وأعاد سريعاً صورة المنافس على لقب البطولة التي افتقدها في الأسبوع الماضي إثر تعرّضه إلى خسارتين متتاليتين أمام “الهومنتمن” وبيروت.

فـ”الشانفيل” فرض على ملعب غزير إيقاعاً دفاعيّاً رائعاً، خصوصاً في الربع الثاني من المباراة التي حسم فيها “الشانفيل” الجزء الأوّل بفارق 16 نقطة وبنتيجة نهائيّة 48-32. فقد عرف فريق “الشانفيل” خلال الجزء الأوّل كيف يمتصّ الخطر الهجوميّ من ناحية فريق “الحكمة” عبر إطباق مدافعيه على المفاتيح الهجوميّة عند “الحكمة” الذي لم يتمكّن إلّا من تسجيل ثلاثيّة واحدة ناجحة من 17 محاولة.

وفي الجزء الثاني، أجرى مدرّب الحكمة فؤاد أبو شقرا تغييرات بين لاعبيه اللبنانيّين عبر دفعه بلاعبه الصاعد عزيز عبد المسيح الذي عالج عقم فريقه عن الرميات الثلاثيّة بتسجيله ثلاثيّتين متتاليتين أعادتا الثقة إلى زميليه في الحكمة دواين جاكسون الذي سجّل لفريقه 26 نقطة وجي يونغ بلود 15 نقطة لم تكن كافية لقلب نتيجة المباراة، كون فريق “الشانفيل” كان الأفضل على مدار اللقاء، خصوصاً مع موزّع ألعابه الرائع براندون يونغ الذي سجّل لفريقه 19 نقطة وأضاف 4 تمريرات حاسمة و3 كرات مسروقة. كذلك، كان عملاق “الشانفيل” روبرت أبشو موفّقاً تحت السلّة بتسجيله 14 نقطة وتحقيقه 4 “بلوك شات”، أجبرت الحمكة على التسديد عن المسافات البعيدة. وبهذه النتيجة، يكون “الشانفيل” قد ضمن المركز الثاني بفارق نقطة خلف “الهومنتمن”، وتقدّم على “الرياضي” بتعادلهما بالنقاط، مع خسارتين فقط، كونه فاز على “الرياضي”، بينما احتلّ “الحكمة” المركز الرابع في الترتيب، مستفيداً من فوز نادي بيروت على المتّحد في آخر لقاء من مرحلة الذهاب من بطولة لبنان.